icon
التغطية الحية

الشرطة التركية تعتقل 32 مشتبها بانتمائهم لتنظيم الدولة في 3 ولايات

2021.06.23 | 08:01 دمشق

60c599125542832518f5dc71.jpg
العملية الأمنية ضد تنظيم الدولة في إسطنبول (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت الشرطة التركية فجر الأربعاء 32 مشتبهاً بهم بانتمائهم لتنظيم الدولة الذي تصنفه أنقرة على قوائم الإرهاب وذلك في عملية أمنية مركزها مدينة إسطنبول، وشملت ولايتين أخرَيَين.

ونقلت وكالة الأناضول عن مراسلها، أن فرق شعبة مكافحة الإرهاب بمديرية أمن إسطنبول، وولايتي آيدين وسيواس نفذت عملية أمنية متزامنة لإلقاء القبض على مشتبه بهم بالانضمام لتنظيم الدولة.

ولفتت الوكالة إلى أن الفرق شنت حملة مداهمات متزامنة على 39 عنواناً بإسطنبول، وآيدين وسيواس.

وأشارت إلى أن العملية التي جرت بإسناد من القوات الخاصة، أسفرت عن توقيف 32 شخصاً من المشتبه بهم، فضلا عن وثائق تنظيمهم، ومواد رقمية، وعقب ذلك تم اقتياد الموقوفين لمديريات الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وسبق أن أوقفت السلطات التركية 14 شخصاً أجنبياً في ولاية إسطنبول غربي البلاد، للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة "داعش".

وأطلقت فرق فرع مكافحة الإرهاب التابع لمديرية أمن إسطنبول، في 11 حزيران الحالي عملية متزامنة في 13 ولاية في إطار أنشطتها ضد أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى التنظيم أو كانوا في مناطق اشتباكات.

يشار إلى أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد من الولايات، تستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم الدولة وحزب العمال الكردستاني، على خلفية تعرض البلاد لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها.