icon
التغطية الحية

الشرطة الألمانية تنفذ حملة دهم ضد مهربي طالبي اللجوء في برلين وهانوفر

2023.11.26 | 17:23 دمشق

آخر تحديث: 27.11.2023 | 05:51 دمشق

حملة دهم في ألمانيا
ألقت الشرطة الألمانية القبض على اثنين مشتبه فيهما بتهريب طالبي اللجوء إلى الأراضي الألمانية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ألقت الشرطة الألمانية القبض على اثنين مشتبه فيهما بتهريب طالبي اللجوء إلى الأراضي الألمانية، خلال حملة دهم كبرى ضد جرائم تهريب البشر في برلين  وولاية سكسونيا السفلى وخاصة هانوفر.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الاتحادية الخميس إن الشرطة نفذت أمر اعتقال من الاتحاد الأوروبي، حيث شارك قرابة 260 عنصرا من الشرطة في الحملة، بحسب موقع مهاجر نيوز.

ويستهدف المحققون مجموعة مهربين عراقيين يقومون بجلب مهاجرين وطالبي لجوء إلى ألمانيا وهم مكدسون في شاحنات صغيرة عبر طريق البلقان.

مكافحة تهريب طالبي اللجوء على حدود الاتحاد الأوروبي

وفي الأسبوع الماضي، اعتقلت السلطات البولندية أفراد شبكة دولية منظمة تنشط في تهريب طالبي اللجوء عبر الحدود البولندية البيلاروسية إلى دول أوروبا الغربية، بينهم مهربون سوريون.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن ضباطاً من فرع منطقة "نهر بوغ" Bug River التابع لحرس الحدود البولندية، ألقوا القبض على 32 مشتبهاً به من أفراد الشبكة، وهم الآن قيد التحقيق.

وبحسب المصادر، فقد نفّذ ضباط قسم العمليات والتحقيقات في فرع (نهر بوغ) الحدودي، والذي تشرف عليه إدارة مكافحة الجريمة المنظمة والفساد التابعة لمكتب المدعي العام الوطني في منطقة "لوبلين"، عملية أمنية استهدفت شبكة منظمة تشرف -مقابل فوائد مالية- على عمليات العبور غير القانوني عبر الحدود البيلاروسية البولندية.