الشرطة الألمانية تعيد لاجئين سوريين عبروا الحدود من التشيك

الشرطة الألمانية تعيد لاجئين سوريين عبروا الحدود من التشيك

1
(الشرطة الألمانية)

تاريخ النشر: 27.09.2022 | 15:11 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت الشرطة الألمانية في ميونيخ أمس الإثنين أنها أعادت لاجئين سوريين عبروا الحدود من جمهورية التشيك سيراً على الأقدام.

وقالت الشرطة في بيان إنها أوقفت ما مجموعه خمسة مهاجرين سوريين في شارع (بومر) بمدينة ميونيخ بعد ظهر يوم الأحد بعد أن عبروا الحدود سيراً على الأقدام، حيث كانوا قد دخلوا السبت في القطارات القادمة من العاصمة التشيكية براغ.

وأضافت أن دورية تابعة للشرطة الفيدرالية اكتشفت أن هناك ثلاثة أشخاص يسيرون في شارع (بومر) مباشرةً بعد الحدود، لكنهم هربوا بعد ان رأوا الدورية واختبؤوا، لكن الشرطة أوقفت اثنين منهم على الفور". مشيرةً إلى أن التحقيق أظهر أن "المهاجرين السوريين قد تمت إعادتهم إلى جمهورية التشيك في وقت سابق، وكلاهما دخلا البلاد بشكل غير قانوني عبر قطارات قادمة من براغ".

وذكر البيان أن الشرطة الفيدرالية قبضت على ما مجموعه ثلاثة سوريين آخرين في وقت لاحق في شارع (بومرشتراسه) بالقرب من معرض لبيع السيارات، هم أيضا دخلوا البلاد بشكل غير قانوني يوم السبت عبر قطار قادم من براغ، حيث دفع ضباط الشرطة الفيدرالية المهاجرين إلى جمهورية التشيك.

وسبق أن أعلنت الشرطة الألمانية عن نحو 2000 حالة دخول إلى الأراضي الألمانية غير مصرح بها، معظمهم من السوريين والأفغان والعراقيين في حزيران الماضي، بزيادة قدرها 140 في المئة مقارنة بشهر حزيران من العام 2021، في حين دخل أكثر من 3000 شخص إلى ألمانيا بشكل غير شرعي من الحدود التشيكية في ولاية ساكسونيا وحدها.

وفي أواخر آب الماضي، أجرت جمهورية التشيك تدريبات واسعة النطاق لحماية حدودها، استعداداً لوصول محتمل لعدد كبير من المهاجرين، وفقاً لما قالت الشرطة التشيكية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار