icon
التغطية الحية

السيسي يدعو أمير قطر لزيارة مصر في أقرب فرصة

2021.06.15 | 16:10 دمشق

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نقل وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال زيارة يجريها إلى قطر اليوم الثلاثاء، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأمير قطر  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لزيارة مصر في أقرب فرصة.

وسلم شكري رسالة موجهة من السيسي تضمنت "الإعراب عن أهمية مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة، والتطلع لاستمرار الخطوات المتبادلة بهدف استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي اتساقاً مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم ملموس ورغبة في تسوية كل المسائل العالقة في إطار ما نص عليه "بيان العُلا""، وذلك وفقاً لتصريحات نقلتها صحيفة الأهرام الرسمية عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ.

وأوضح حافظ أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني طلب نقل تحياته إلى الرئيس المصري، وأعرب عن "تقديره وإشادته بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية وما شهدته الآونة الأخيرة من تبادل للزيارات الوزارية واستئناف لأطر التعاون بين البلدين".

كما تناول اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، و"سبل تعزيز التشاور والتنسيق بين الجانبين في ضوء رئاسة قطر الحالية لمجلس جامعة الدول العربية وما تضطلع به مصر من دور في تعزيز أواصر العمل العربي المشترك وتدعيم ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة، وبما يخدم مصالح البلديّن والشعبيّن الشقيقيّن".  

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته بالإشارة إلى أن الوزير شكري أعاد التأكيد خلال زيارته إلى قطر على "موقف مصر الراسخ من دعم ومساندة دول الخليج العربي ضد أي مخاطر أو تهديدات تستهدف أمنها واستقرارها، وأهمية تنسيق الجهود وتعزيز التضامن المشترك في مواجهة كل التحديات التي تستهدف النيل من الأمن القومي العربي".

يشار إلى أنّ اجتماعاً تشاورياً لوزراء الخارجية العرب انطلق في العاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء، لبحث تطورات أوضاع المنطقة.

وأفادت صحيفة الشرق القطرية، بأن "اجتماع وزراء الخارجية العرب انطلق بفندق في الدوحة". برئاسة وزير خارجية قطر محمد عبد الرحمن آل ثاني بحضور أمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط.