icon
التغطية الحية

وزير الخارجية القطري يبعث برسالة خطية إلى نظيره السعودي

2021.06.15 | 13:27 دمشق

e33l0sgx0auy-p3.jpg
نائب وزير الخارجية السعودي مع القائم بأعمال السفارة القطرية بالرياض - (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بعث وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رسالة خطية إلى نظيره السعودي الأمير فيصل بين فرحان آل سعود، وذلك في إطار عودة العلاقات بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن "القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة قطر لدى المملكة العربية السعودية، حسن بن منصور الخاطر، سلّم الإثنين الرسالة في اجتماعه مع نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبد الكريم الخريجي".

وأشارت "الوكالة" إلى أن الرسالة تتصل "بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها".

وجاء هذا اللقاء بالتزامن مع عقد لجنة المتابعة القطرية السعودية، أمس الاثنين، اجتماعها الثالث بديوان وزارة الخارجية السعودية في العاصمة الرياض، بعد أكثر من 5 أشهر على إعلان المصالحة الخليجية في اتفاق العلا.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية في بيان أن الاجتماع ترأسه علي بن فهد الهاجري، المبعوث الخاص لوزير الخارجية للشؤون الإقليمية، في حين ترأسه من الجانب السعودي السفير عيد الثقفي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية.

وقالت إن أعمال اللجنة "تأتي إنفاذاً لإرادة قيادتي البلدين، ووفقاً لما تضمنه بيان العلا، وبما يعزز أواصر العلاقة بين البلدين الشقيقين".

وكان قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي قد وقعوا، في 5 كانون الثاني الماضي، البيان الختامي للقمة الخليجية الـ41 التي عقدت في محافظة العلا بالسعودية، إذ أكد البيان حينئذ على تطوير "العلاقات الراسخة واحترام مبادئ حسن الجوار".

وأنهت القمة الحصار الخليجي على قطر، والذي استمر أكثر من ثلاث سنوات ونصف من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر.