icon
التغطية الحية

السويداء.. توثيق مقتل 10 أشخاص واختطاف 14 آخرين خلال شهر تموز

2021.08.06 | 13:05 دمشق

60cb4e224c59b7515f2102e5.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وثق ناشطون في محافظة السويداء، مقتل 10 أشخاص واختطاف 14 آخرين بين مدني ومسلح، خلال شهر تموز الفائت، في ظل فلتان أمني كبير تشهده المنطقة.

ورصد موقع "السويداء 24" في شهر تموز الفائت، مقتل 10 أشخاص، وإصابة 14 آخرين، في حوادث عنف متفرقة، شهدتها المحافظة.

وأكد الموقع، مقتل 6 مدنيين، كانت العصابات مسؤولة عن قتل 3 منهم، ومقتل مدنيين اثنين في جرائم جنائية عُرف الفاعل فيها، بالإضافة إلى مدني واحد قُتل إثر انفجار لغم أرضي.

فيما سجل الموقع مقتل شخصين من أبناء بادية السويداء، في أثناء محاولتهما تهريب مخدرات باتجاه الأراضي الأردنية، حيث أطلق النار عليهما حرس الحدود الأردني، كذلك وثق مقتل شخصين في مدينة شهبا ينتميان لعصابات الخطف، كما وثق الموقع خلال الشهر الماضي اعتداءاً على أحد الكوادر الطبية.

ورصد الموقع في الشهر ذاته، تعرض 13 مدنياً للخطف جميعهم من الذكور، وبينهم طفل ورجل مُسن، بالإضافة إلى اختطاف متطوع في قوات نظام الأسد من مجموعة مسلحة أفرجت عنه مقابل فدية مالية.

وبالنسبة للجهات المسؤولة عن خطف واحتجاز المدنيين، وثق الموقع حالة اعتقال واحدة من قبل أجهزة الأمن التابعة للنظام، بالإضافة إلى 12 حالة خطف كانت عصابات مسلحة مسؤولة عنها، طمعاً بالمال.

وتشهد السويداء في الآونة الأخيرة جرائم سرقة وقتل، وعمليات اختطاف من مسلحين مجهولين طالت مدنيين وعناصر أمنية بالإضافة إلى نشوب توترات أمنية مستمرة، في وقت تشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام انفلاتاً أمنياً كبيراً.