icon
التغطية الحية

السوريّة جومانا مراد: أنا ابنة مصر ووصيتي أن أُدفن فيها |فيديو

2023.05.21 | 19:06 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2023 | 11:42 دمشق

جومانا مراد: أنا ابنة مصر ووصيتي أن أُدفن فيها
الممثلة السورية جومانة مراد (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت الممثلة السورية جومانا مراد، بأنّ لديها انتماء كبير لـ مصر ووصيتها أن تُدفن فيها، مشيرةً إلى أنّها بدأت تجهيز مدفن لها في مدينة (6 أوكتوبر) القريبة من العاصمة القاهرة.

جاء ذلك خلال حوار معها ضمن برنامج "كتاب الشهرة"، الذي يقدمه الإعلامي علي ياسين على قناة "الجديد" اللبنانية.

وقالت "مراد": "أحب أن أدفن في مصر، عندي انتماء كبير لها، وبدأت في تجهيز المدفن في منطقة 6 أكتوبر"، مضيفةً: "أنا ابنة مصر، الكثير يقول لي (إني رافعة رأسهم) وشخصية الفتاة الصعيدية التي قدمتها في مسلسل قلب حبيبة لم تشبهني نهائيا".

وتابعت: "لا بد أن أكون مستعدة، ومهم جدا أن تعرف أين آخرتك، وإلى أين ستذهب، لذلك مهم زيارة القبور لمعرفة أنك لن تأخذ شيئا من الدنيا وأنك لا تملك شيئا ولا حتى نفسك حتى لا تحزن على شيء أو تقاتل على شيء"، مشيرةً إلى أنّها "متخوفة من لقاء الله، خصوصاً أن لا أحد من دون خطيئة".

هل تقبل جومانا مراد بالمشاهد الجريئة؟

وحول ما إن كانت تقبل في أداء أدوار تحوي مشاهد جريئة، قالت جومانة مراد: "لدينا رقابة فنية سواء في مصر أو لبنان أو سوريا، نحن كعرب لدينا حدود، أنا أجسد شخصيات وأستطيع أن أوصل ما تتطلبه الشخصية دون ابتذال".

وعند سؤالها إن كانت تقبل بدور قد تتعرض خلاله للتقبيل أجابت: "لا أعرف، يمكن لأنني متزوجة الآن يختلف الوضع، زوجي يدعمني في الفن ويحب أن يراني ناجحة، أنا أيضا لن أحب مضايقته".

وفاة طفلة جومانا مراد

يشار إلى أنّ الممثلة السورية جومانا مراد أعلنت، في آذار 2021، وفاة طفلتها الصغيرة ديانا ربيع بسيسو، إثر أزمة صحية، بحسب ما نقلت وسائل إعلامية عن مقرّبين منها.

ونشرت "مراد" - عبر حسابها الشخصي في انستغرام - صورة المتوفاة ديانا وكتبت بعبارات حزينة قائلةً: "الحمد لله على كل حال، لله ما أعطى ولله ما أخذ، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

من هي جومانا مراد؟

وجومانا مراد، من مواليد (1 نيسان 1973) في محافظة السويداء جنوبي سوريا، وهي حاصلة على شهادة الثانوية من دبي في دولة الإمارات، وحاصلة على شهادة في الأدب الإنجليزي من جامعة دمشق، كما حصلت علي شهادة في الدراما والتمثيل من مركز "Art Actor Center" في لندن.