icon
التغطية الحية

"السورية للاتصالات" توضح حقيقة رفع أسعار باقات الإنترنت بداية 2022

2021.12.22 | 05:46 دمشق

01acc178-a16c-444f-a30e-d56ced8c5132.jpeg
الإنترنت في سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أوضحت "الشركة السورية للاتصالات" حقيقة رفع أسعار باقات الإنترنت في سوريا إلى الضعف مطلع عام 2022.

ونفت الشركة في بيان عبر صفحتها في فيس بوك ليل الثلاثاء نيتها مضاعفة تسعيرة خدمات الإنترنت "الباقات الأرضية" مطلع العام المقبل.

وقالت إن "ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول رفع تسعيرة باقة خطوط الإنترنت الأرضية "ADSL" للضعف ابتداءً من بداية العام المقبل هو عار عن الصحة.

وعقب نفي "السورية للاتصالات" لرفع أسعارها، أكد الكثير من السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنهم لم يشاهدوا هكذا إشاعة عبر الصفحات، معتبرين أن نشر الشركة لبيان نفي رفع الأسعار ما هو إلا تمهيد لرفعها، وأضاف البعض أنهم "اعتادوا هكذا أساليب قبل كل رفع للأسعار".

وقال البعض إن "رفع الأسعار لأي شيء في سوريا يتم عبر مراحل هي نشر الإشاعة أولاً ثم نفيها، لتأتي المرحلة الثالثة بتأكيد الرفع".

السورية للاتصالات وسيريتل وMTN ترفع أسعار أجور الاتصالات

وفي أيلول الفائت رفعت "الشركة السورية للاتصالات" أسعار رسم الاشتراك الشهري للهاتف الثابت، وباقات الشحن، والإنترنت الشهري "ADSL" المنزلي والتجاري، في حين رفعت شركتا "إم تي إن" و"سيريتل"، سعر دقيقة الاتصال الخلوية للخطوط المسبقة الدفع من 13 إلى 18 ليرة سورية، ولاحقة الدفع من 11 إلى 15 ليرة.

وبرّرت الشركات الثلاث رفع أسعار الاتصالات بأنه "جاء نظراً لارتفاع تكاليف التشغيل، وارتفاع سعر الصرف، وضماناً لاستمرارية تقديمها".

ويعاني السوريون من سوء خدمات الإنترنت والاتصال على حد سواء رغم رفع الشركة السورية للاتصالات أسعار خدماتها بحجة تحسين جودة الخدمة.

وفي شهر تشرين الأول الماضي كشف تصنيف صادر عن موقع "سبيد تيست غلوبال" أن سوريا تحتل المركز 103 عالمياً من حيث سرعة الإنترنت على الهاتف المحمول، والمركز 137 عالمياً في سرعة الإنترنت الثابت.