icon
التغطية الحية

"السورية للاتصالات" تعطي تطبيقات نقل الركاب مهلة محدودة للترخيص.. تعرف إليها

2023.01.17 | 16:09 دمشق

"السورية للاتصالات" تدعو تطبيقات نقل الركاب الإلكترونية للترخيص (تعبيرية/إنترنت)
"السورية للاتصالات" تدعو تطبيقات نقل الركاب الإلكترونية للترخيص (تعبيرية/إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

منحت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" التابعة للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، التطبيقات الإلكترونية المتخصصة بتقديم خدمة نقل الركاب مهلة محدودة للترخيص خلال 15 يوماً.

ومنحت "السورية للاتصالات" التراخيص لشركتي "الطريق الأخضر" لاستخدام تطبيق "وصلني"، ولشركة "هالة تكنولوجي" لاستخدام تطبيق "وديني"، لتقديم خدمة نقل الركاب بعد استكمالهما الموافقات اللازمة من وزارة النقل.

ودعت "السورية للاتصالات" مشغلي التطبيقات الإلكترونية غير المرخصة والتي تقدم خدمة نقل الركاب في سوريا، إلى التقدم بطلب للحصول على الترخيص اللازم خلال 15 يوماً، تجنباً لإيقاف هذه التطبيقات عن العمل على الشبكة السورية واتخاذ إجراءات قانونية أخرى بحقها، بحسب منشور لوزارة الاتصالات والتقانة التابعة للنظام على موقع "فيس بوك".

منشور الوزارة
"السورية للاتصالات" تمهل تطبيقات نقل الركاب مهلة محدودة للترخيص

خصخصة النقل في سوريا

وبدأت "وزارة النقل" في حكومة النظام السوري قبل أيام بتنفيذ آلية نقل الركاب في السيارات الخصوصية، عبر استخدام تطبيق "نقل الركاب الإلكتروني"، وذلك بمنحها 3 شركات خاصة موافقة مبدئية لمباشرتها العمل.

ونقل موقع "أثر برس" المقرّب من النظام السوري عن وزير النقل زهير خزيم قوله إن وزارته منحت الموافقة المبدئية لـ 3 شركات خاصة لتباشر العمل وفق تطبيق نقل الركاب الإلكتروني استناداً إلى القانون 16 للعام 2021.

وكان "مجلس الشعب" قد أقرّ في آذار 2021 مشروع القانون 16 الذي سمحت وزارة النقل بموجبه للسيارات الصغيرة والمتوسطة المسجلة ضمن الفئة الخاصة، والتي لا يزيد عدد ركابها على 10 مقاعد عدا السائق، بنقل الركاب عبر استخدام "تطبيق النقل الإلكتروني".