icon
التغطية الحية

السودان.. اعتقال مدير مكتب قناة الجزيرة في الخرطوم

2021.11.14 | 09:03 دمشق

201966049292518z.jpg
مقر قناة الجزيرة القطرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت شبكة تلفزيون الجزيرة القطرية، اليوم الأحد، إن مدير مكتبها في السودان اعتقل بعد أن دهمت قوى أمنية منزله.

وأشارت قناة الجزيرة إلى أن قوة أمنية سودانية دهمت منزل مدير مكتبها في الخرطوم المسلمي الكباشي واعتقلته، دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل حول أسباب ودوافع الاعتقال.

في السياق ذاته قالت لجنة أطباء السودان في بيان نشرته عبر صفحتها في "فيس بوك" إن أربعة مدنيين قتلوا برصاص قوات مجلس الانقلاب العسكري، يوم السبت، في أثناء تظاهرة ضد الانقلاب.

وأشارت إلى سقوط أعداد كبيرة من الجرحى بعضهم في حالٍ حرجة، بعد إطلاق عناصر موالية للمجلس العسكري النار المباشر باتجاههم، مضيفةً أن هناك صعوبات "بالغة" في نقلهم إلى المستشفيات.

 

 

وفي الـ25 من تشرين الأول الماضي، نفّذ قائد الجيش عبد الفتاح البرهان انقلاباً عسكرياً على الحكومة المدنية، وأعلن حالة الطوارئ في البلاد، وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وإعفاء الولاة، واعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين، ووضع رئيس الحكومة، عبد الله حمدوك، قيد الإقامة الجبرية.

وقالت وزارة الإعلام على حسابها الرسمي بموقع "فيس بوك"، يوم 25 من تشرين الأول الماضي، إنه جرى اعتقال أعضاء بمجلس السيادة الانتقالي من المكون المدني وعدد من وزراء الحكومة الانتقالية بواسطة قوات عسكرية مشتركة و اقتيادهم إلى جهات غير معلومة.

يذكر أن وزراء "قوى الحرية والتغيير" أصدروا في وقت سابق، بياناً جددوا فيه رفضهم "لاستيلاء الجيش على السلطة"، وطالبوا فيه برفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح رئيس الوزراء حمدوك وجميع المعتقلين السياسيين.