أخبار السودان

مصر وإثيوبيا تتبادلان الاتهامات بعد فشل المفاوضات حول سد النهضة
تبادلت مصر وأثيوبيا الاتهامات بعد فشلهما بالتوصل إلى اتفاق خلال الجولة الرابعة من المفاوضات الثلاثية (مصر- أثيوبيا- السودان) خلال الفترة الممتدة بين 17و19 من ديسمبر/ كانون أول 2023 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
20-كانون الأول-2023
ئءؤر
نعى الكاتب السوري جمال السلومي ولديه مهيار ونوار اللذين فارقا الحياة اختناقاً في السودان في أثناء إنقاذهما مواطناً سودانياً من بئر فيها تسرب غاز.

18-تشرين الثاني-2023
الحرب على غزة - المصدر: الإنترنت
بعد فترة هدوء نسبي شهدتها المنطقة، عاد النزاع الأقدم في الشرق الأوسط ليستعر من جديد وينقل المنطقة برمتها إلى شفير الانزلاق نحو عنف أوسع.
14-تشرين الثاني-2023
كوارث طبيعية وأحداث سياسية طاولتها الأخبار الزائفة في سبتمبر 2023
تعرّضت عدد من المدن والمناطق في شمالي وشرقي ليبيا، لإعصار أطلق عليه اسم "دانيال"، مصحوبًا بأمطار غزيرة وفيضانات مدمرة، تسبب بوفاة أكثر من 5 آلاف قتيل، أمّا عدد المفقودين فتجاوز أكثر من 10 آلاف شخص. وترافقت كارثة الإعصار بانتشار كبير للأخبار.
29-أيلول-2023
الجيش السوداني نفى مسؤوليته عن قصف سوق شعبي جنوبي الخرطوم - الأناضول
أعلنت نقابة أطباء السودان، مساء الأحد، ارتفاع حصيلة قتلى قصف جوي استهدف أحد الأسواق جنوبي العاصمة الخرطوم إلى 43، في ظل استمرار الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع.
11-أيلول-2023
عناصر من يوروبول والشرطة الإسبانية
الشرطة الإسبانية تلقي القبض على عصابة سورية تقوم بتهريب البشر
07-تموز-2023
كاريكاتور لبوتين وهو يلعب ببشار الأسد كبيدق بيده
لماذا يحتاج بوتين لفاغنر؟
06-تموز-2023
المحلب.. حرب السودان تضرب أحد أهم المواسم الزراعية في إدلب
ويُعتبر "المحلب" من الأشجار المثمرة، ومن أهم الأشجار التي تستعمل كأصول لتطعيم اللوزيات وبخاصة الكرز، ويتركز موطنه الأصلي في سوريا وتحديداً في منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، ويتخذه السكان مصدر رزق لهم منذ سنوات، وتقتصر مهامهم في حراسة حقولهم ومت
19-حزيران-2023
الحرب تقضي على مستقبلهم.. الطلاب السوريون في السودان يواجهون مصيرا مجهولا
يواجه الطلاب السوريون في السودان مصيرا مجهولا، في ظل ظروف الحرب الدائرة التي تمر بها البلاد، ينام العديد منهم على الأرصفة وفي الجوامع أو داخل خيام في الشوارع، ويتقاسمون مع السودانيين مرارة التهجير.
10-حزيران-2023
قائد الجيش السوداني في الميدان يتفقد جنود القوات المسلحة – 30 أيار 2023 (رويترز)
تجددت الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع"، مساء الثلاثاء، بالأسلحة الثقيلة والخفيفة مع تحليق مكثف للطائرات العسكرية، في العاصمة الخرطوم.
07-حزيران-2023