icon
التغطية الحية

السودان.. ارتفاع قتلى الاحتجاجات المنددة بالانقلاب إلى 40 شخصاً

2021.11.20 | 14:05 دمشق

thumbs_b_c_e3d60b56383e089e4dda9c202369bf01.jpg
احتجاجات السودان (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ارتفعت حصيلة قتلى احتجاجات السودان إلى 40 شخصاً اليوم السبت، بعد أن قضى متظاهر من جراء تأثره بإصابته بالرصاص في تظاهرات يوم الأربعاء الماضي التي ارتقى فيها 16 قتيلاً.

وقالت "لجنة أطباء السودان المركزية" في بيان لها عبر حسابها على فيس بوك، إن "عدد ضحايا الاحتجاجات التي اندلعت منذ الـ25 من تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 40 شهيداً". وأضافت: "ارتقت صباح اليوم روح الشهيد محمد آدم هادون (16 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص حي بالرأس والرجل في مليونية 17 تشرين الثاني (الأربعاء الماضي)".

 

 

وكان "تجمع المهنيين السودانيين" قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، مقتل 15 شخصاً بمواجهة مع القوات الأمنية معظمها بمدينة بحري شمالي الخرطوم، في أثناء احتجاجات مطالِبة بعودة الحكم المدني ومنددة بـ"الانقلاب العسكري".

في حين زعمت الشرطة السودانية أنها لم تطلق الرصاص على المتظاهرين السلميين، وبأنها التزمت بتفريق الاحتجاجات "وفق المعايير الدولية".

ويعاني السودان أزمة سياسية حادة منذ الـ25 من تشرين الأول الماضي، إذ أعلن قائد الجيش عبد الفتاح البرهان حالة الطوارئ وحلّ مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وإعفاء الولاة، كما تم اعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين، ما أسفر عن اندلاع احتجاجات رافضة لتلك الإجراءات باعتبارها "انقلاباً عسكرياً".