icon
التغطية الحية

السلطات تحذر.. أمطار غزيرة وسيول في بعض مناطق إسطنبول | فيديو

2023.09.28 | 19:53 دمشق

السلطات تحذر.. أمطار غزيرة وسيول في بعض مناطق إسطنبول
صورة للسيول اليوم - T24
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

غمرت السيول اليوم الخميس، الشوارع في عدة مناطق بمدينة إسطنبول التركية، إثر تساقط غزير للأمطار، وسط تحذيرات لإخلاء الأماكن المهددة بالغمر تحسباً لخطر السيول، ومع توقعات باستمرار الأمطار.

وهطلت أمطار غزيرة اليوم في عدة مناطق بمدينة إسطنبول، مما تسببت بفيضانات في الشوارع وضرر في بعض الممتلكات والمساكن وغرق بعض السيارات وتوقف بعض وسائل النقل، هذا وقد غمرت الأمطار الغزيرة محطة مترو غازي عثمان باشا في إسطنبول.

السلطات تحذر

وحذرت السلطات التركية الرسمية من السيول في بعض المناطق، نتيجة لاستمرار هطول الأمطار الغزيرة حتى صباح يوم غد الجمعة.

وطالب والي إسطنبول داود غل في بيان له السكان في المدينة، بإخلاء المناطق المعرضة لخطر الفيضانات على الفور، وتوخي الحذر الشديد.

وأصدرت "آفاد" إدارة الكوارث تحذيرات عاجلة عبر رسائل نصية أرسلتها إلى سكان إسطنبول، قالت فيها "بحسب الأرصاد الجوية من المتوقع استمرار هطول أمطار غزيرة حتى صباح الغد، يجب على سكان إسطنبول توخّي الحذر لاحتمالية حدوث سيول وفيضانات وصواعق".

من جانبها حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من غزارة الأمطار في كل من ولاية إسطنبول، أنقرة، بورصة، بالكسير، تشاناكالة، أدرنة، كركلاريلي، كوجالي، تكرداغ، يلوا، التي ستبدأ خلال الساعات المقبلة.

وطالبت المواطنين بتجنب السفر قبل التأكد من حالة الطقس، والابتعاد عن المناطق المعرضة للخطر، ومتابعة التطورات، والبقاء على تواصل مع الوسط من أقارب وأصدقاء لضمان سلامتهم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية فيديوهات توثق السيول التي شهدتها اسطنبول اليوم.

وفي مطلع الشهر الجاري تعرضت عدة مناطق غربي تركيا، لهطول أمطار غزيرة تسبّبت بفيضانات مدمّرة أدّت إلى وقوع خسائر بشرية ومادية.

وأعلنت ولاية إسطنبول، أنّ الأمطار الغزيرة أدّت إلى وفاة اثنين وإصابة 12 آخرين في منطقتي "باشاك شهير" و"كوجوك تشكمجه"، خمسة منهم يتلقّون العلاج في المستشفى.