icon
التغطية الحية

السلطات الفرنسية تغلق مطعماً بسبب تشابه اسمه مع "حماس"

2023.10.19 | 17:19 دمشق

السلطات الفرنسية تغلق مطعماً بسبب تشابه اسمه مع "حماس"
السلطات الفرنسية تغلق مطعماً بسبب تشابه اسمه مع "حماس"
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أغلقت الشرطة الفرنسية مطعم "CHAMAS TACCOS" للوجبات السريعة، بعد تعرض الحرف (C) في لافتته المضيئة لعطل حال دون إضاءته، ما جعل اسم المطعم يبدو وكأنه يتضمن كلمة "حماس".

وانتشرت الحادثة التي وقعت مساء أمس الأربعاء، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تم تصوير الحادثة من قبل عمال في المطعم.

ويظهر المقطع المصور مجيء الشرطة بناء على شكوى قدمها سكان المنطقة المحيطة بالمطعم.

ويقول أحد العمال إن الحرف (C) معطل منذ 6 أشهر وليس أمرا جديدا، في حين بيّنت الشرطة أن المطعم سيبقى مغلقا حتى إصلاح العطل.

صاحب الفيديو قال إن العناصر الأمنية والسلطات المحلية ظلوا لأكثر من ساعة في المطعم، رافضين مغادرة المبنى إلى حين إطفاء اللافتة الضوئية، وهي العملية التي اعتبرها صاحب المحل “شبه مستحيلة” نظراً لانعدام خبرته في صيانة الكهرباء.

الموقف الفرنسي من الهجوم على غزة

تجدر الإشارة أن الحكومة الفرنسية حظرت بقرار اتخذته في 12 أكتوبر/تشرين أول الجاري "جميع المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين" بزعم أنها "يمكن أن تخل بالنظام العام".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته والقصف المكثف على كامل قطاع غزة، لليوم الـ13 على التوالي، في ظل ضوء أخضر أميركي وغربي، الأمر الذي فاقم من الأزمة الإنسانية في القطاع المحاصر لدرجات تنذر بالخطر وفق تقارير منظمات دولية.

وارتفعت حصيلة ضحايا القطاع إلى أكثر من 3500 فلسطيني وأكثر من 13 ألف جريح بينهم أطفال ونساء، وفق آخر تحديث لـ وزارة الصحة الفلسطينية، في حين تجاوز عدد النازحين حاجز المليون، وهو نصف عدد سكّان غزة.