icon
التغطية الحية

السلطات الفرنسية تعتقل مدرب نادي باريس سان جيرمان.. ما القصة؟

2023.06.30 | 15:59 دمشق

آخر تحديث: 30.06.2023 | 16:31 دمشق

سان
اعتقال مدرب نادي باريس سان جيرمان (تويتر)
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات الفرنسية مدرب نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم، يوم الجمعة، بسبب إدلائه بـ "تصريحات عنصرية" في أوقات سابقة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المدعي العام الفرنسي أن الشرطة القضائية في مدينة نيس الفرنسية، ألقت القبض على مدرب نادي باريس سان جيرمان كريستوف جالتييه ونجله، على خلفية تصريحات تمييزية على أساس العرق والانتماء الديني تجاه لاعبيه عندما كان مدرباً لفريق نيس في موسم 2021-2022.

ومنذ منتصف شهر نيسان الماضي، أثار المدرب جالتييه (56 عاماً) جدلاً كبيراً عندما نشر الصحفي رومان مولينا وراديو "مونتي كارلو سبورتس"، رسائل إلكترونية منسوبة للمدير الرياضي لفريق نيس، جوليان فورنييه، والتي أشارت إلى أن جالتييه أدلى بتصريحات عنصرية تجاه قسم من فريق نيس.

ووفق المصدر، فإن المدرب جالتييه قال أمام فريق نيس عندما كان مدرباً له، إنه لا يُمكن ضم عدد كبير من اللاعبين السود والمسلمين في فريق واحد، وهو الكلام الذي اعتبرته وسائل الإعلام الرياضية العالمية "عنصرياً وغير مسؤول من مدرب فريق فرنسي كبير".

من جانبه، نفى جالتييه أنه أدلى بتصريحات عنصرية بحق اللاعبين الذين كان يشرف على تدريبهم في نيس حينذاك. وقال في بيان نشره باريس سان جيرمان: "صدمت بشدة من الكلمات التي نُسبت إلي والتي نقلها بعضهم بطريقة غير مسؤولة والتي صدمتني في أعماق إنسانيتي".

إقالة المدرب جالتييه في حال إدانته

وفي نيسان الفائت، أكدت تقارير نشرتها الصحافة الفرنسية أن باريس سان جيرمان يعتزم إقالة كريستوف جالتييه على الفور، في حال ثبتت اتهامات العنصرية بحقه.

ونقلت شبكة "RMC Sport" حينذاك عن مصدر من داخل النادي الفرنسي قوله: "إن باريس سان جيرمان يتابع عن كثب قضية غالتييه، وإذا ثبتت التهم الموجهة، فمن غير المقبول أن يبقى هذا الرجل في النادي، فنحن دومًا كنا ضد أشكال التمييز كافة".