icon
التغطية الحية

السلطات الروسية تبرر لوالدة المعارض نافالني سبب وفاته

2024.02.17 | 18:36 دمشق

أليكسي نافالني - إنترنت
أليكسي نافالني - إنترنت
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أرجعت السلطات الروسية وفاة المعارض أليكسي نافالني داخل السجن، إلى "متلازمة الموت المفاجئ".

وبحسب وكالة رويترز، فقد ذكر إيفان جدانوف، الحليف البارز لنافالني على منصة "إكس"، أنه جرى إبلاغ والدة نافالني ومحاميه في "المستعمرة العقابية" اليوم السبت بأنه توفي بسبب "متلازمة الموت المفاجئ".

من جهتها، أكدت كيرا يارميش المتحدثة باسم أليكسي نافالني اليوم السبت وفاته، مضيفة أن جثته ليست في المشرحة في بلدة سالخارد القريبة من المستعمرة العقابية التي توفي فيها.

ولفتت يارميش إلى أن والدة نافالني ومحاميه زارا المشرحة ليجداها مغلقة على الرغم من تأكيد المستعمرة العقابية أنها تعمل وأن جثة نافالني موجودة بها، موضحة أن الجثة ليست في المشرحة.

وفاة نافالني داخل السجن

ويوم أمس الجمعة، أعلنت "مصلحة السجون الروسية"، وفاة السياسي الروسي المعارض أليكسي نافالني داخل سجنه، وهو ما أثار موجة تنديد من قبل عدة دول، أبرزها الولايات المتحدة الأميركية.

ونقلت وكالة الأنباء "تاس" الروسية عن الكرملين، أن مصلحة السجون الروسية أعلنت وفاة نافالني داخل سجنه، مضيفاً أنه لا يمتلك معلومات عن سبب وفاة المعارض الروسي.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن مصلحة السجون الروسية تتحرى للوقوف على جميع ملابسات وفاة السياسي المعارض البارز أليكسي نافالني، لكنه ليس لديه معلومات حول الأمر.

وذكرت سلطات السجون لمنطقة "ياما" في القطب الشمالي في بيان: "في 16 شباط 2024، شعر السجين نافالني بوعكة بعد نزهة وغاب عن الوعي بشكل شبه فوري... أكدت فرق الإسعاف وفاة السجين ويجري التثبت من أسباب الوفاة". وأضافت: "كل إجراءات الإنعاش اتخذت لكن لم تعط نتائج إيجابية"، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس".