icon
التغطية الحية

السلطات التركيّة ترحّل 20 سورياً من بورصة وتوقف 23 في أدرنة

2023.10.12 | 13:01 دمشق

السلطات التركيّة ترحّل 20 سورياً من بورصة وتوقف 23 في أدرنة
صور اللاجئين السوريين من أدرنة - DHA
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • ترحيل 20 مهاجراً غير شرعي من حاملي الجنسية السورية في ولاية بورصة.
  • توقيف 23 مهاجراً غير شرعي من حاملي الجنسية السورية في ولاية أدرنة.

نفّذت السلطات التركية عمليات أمنية مكثفة للحد من الهجرة غير الشرعية أدّت، مؤخّراً، إلى ترحيل 20 سوريّاً من ولاية بورصة، وتوقيف 23 آخرين في ولاية أدرنة غربي تركيا.

ورحّلت مديرية الهجرة في مدينة إنيغول التابعة لولاية بورصة، 20 مهاجراً غير شرعي من حاملي الجنسية السورية، بعد أن أوقفتهم شرطة المدينة، أمس الأربعاء، وسلّمتهم إلى مديرية إدارة الهجرة.

وأفادت وسائل إعلام تركيّة، أنه خلال عمل استخباري لفرق الشرطة، حصلت على معلومات دقيقة تفيد بأن مهاجرين غير شرعيين يختبئون في منزلين بمنطقتي "السليمانية وسنان بيه" بمدينة إنيغول.

وأضافت وكالة الأنباء التركية "DHA"، أنّ الشرطة راقبت العنوانين المحدّدين، ووجدت أن هناك العديد من المهاجرين غير الشرعيين، ثم اتخذت الإجراءات ودهمت المكان، وأوقفت 20 سوريّاً ونقلتهم إلى مديرية الهجرة.

وإلى جانب هذه العملية في بورصة، أوقفت السلطات التركية في ولاية أدرنة الحدودية، 23 مهاجراً غير شرعي سوري الجنسية، كانوا على متن حافلة صغيرة.

وجاء ذلك، بعد إقدام سائق الحافلة على إيقاف الشاحنة والهروب، عقب تجاهله لتحذير "التوقف" الصادر عن دوريات قوات الأمن والشرطة في المنطقة.

وأوقفت قوات الأمن الشبان السوريين "الذين كانوا يستعدون للخروج من تركيا عبر طرق التهريب"، وسلّمتهم إلى إدارة الهجرة بولاية أدرنة، فيما تواصل الشرطة ملاحقة السائق الهارب.

عمليات ترحيل اللاجئين السوريين

منذ مطلع تموز الماضي، تصاعدت عمليات ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا إلى مناطق الشمال السوري، عقب حملات أمنية مشددة نفّذتها السلطات التركية، خصوصاً في ولايتي إسطنبول وأنقرة.

ويجري خلال العملية توقيف المخالفين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة "الكملك" من اللاجئين السوريين، أو ممن لا يحملون بطاقة حماية مؤقتة أو أوراقاً ثبوتية ثم ترحيلهم إلى مناطق شمال غربي سوريا، حيث يبلغ عدد المرحّلين يومياً عبر المنافذ الحدودية نحو 100 شخص.