icon
التغطية الحية

السلطات التركية توقف 5 أجانب بشبهة العلاقة مع داعش

2022.02.21 | 15:39 دمشق

11_12.jpg
الشرطة التركية (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات التركية، اليوم الإثنين، توقيف 5 مشتبهين أجانب لهم علاقة بتنظيم الدولة "داعش"، في إطار عملياتها الأمنية لملاحقة التنظيم.

وقالت ولاية تشوروم شمالي البلاد في بيان، إن فرق مكافحة الإرهاب بالتعاون مع أجهزة الاستخبارات شنت حملة مداهمة على عدد من المنازل، بحسب وكالة الأناضول.

وأضاف البيان أن الحملات المتزامنة أسفرت عن توقيف 5 أشخاص يحملون جنسيات دول أجنبية (لم تحددها).

وفي 9 من شباط الجاري، اعتقل الأمن التركي بإسطنبول قيادياً في تنظيم الدولة "داعش" وهو من أصل تونسي، يشغل منصب ما يعرف بـ "مسؤول المجموعة العسكرية".

 

 

وأوضحت وكالة الأناضول أن فرق الاستخبارات والأمن التركية تمكنت من تحديد موقع القيادي في التنظيم علي الطويل، صاحب الاسم الحركي "أبو ك" في ولاية إسطنبول، حيث قاد عدداً كبيراً من المجموعات المقاتلة في صفوف التنظيم بسوريا والعراق.

وسبق أن أعلنت القوات الأمنية التركية، في بداية شباط الجاري، إلقاءها القبض على 22 شخصاً في عملية أمنية متزامنة في ولايتي إسطنبول وبورصة، بتهمة تمويل تنظيم "الدولة" عبر جمع التبرعات له.

الجدير بالذكر أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد من الولايات، تستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم الدولة وحزب العمال الكردستاني، على خلفية تعرض البلاد لتفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى التنظيم أكبر عدد منها.