السلطات التركية تمدد فترة منح أذونات التنقّل خلال الإغلاق الكامل

السلطات التركية تمدد فترة منح أذونات التنقّل خلال الإغلاق الكامل

السلطات التركية تمدد فترة منح أذونات التنقّل خلال الإغلاق الكامل
تمديد فترة منح أذونات العمل خلال الحظر في تركيا

تاريخ النشر: 07.05.2021 | 19:22 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت وزارة الداخلية التركية تمديد فترة منح أذونات العمل المقدّمة من قبل الموظفين والعاملين بهدف إعفائهم من حظر التجول المطبّق على البلاد حتى الـ17 من أيار الجاري.

وقررت الوزارة تمديد مدة وثيقة المهام المؤقتة حتى الساعة الـ24 من يوم الأربعاء الموافق لـ 12 من أيار الحالي، كما أرسلت تعميماً بهذا الشأن إلى المحافظات الـ81 في تركيا، حيث كان من المفترض أن تنتهي المدة يوم الـ7 من أيار.

وجاء في التعميم أنه تم تحديد وإعلان خطوط العمل ومسؤوليها الذين تم إعفاؤهم من حظر التجول لتجنب أي انقطاع في سلاسل الإنتاج والتصنيع والتوريد والدعم اللوجيستي خلال فترة الإغلاق الكامل.

ويُمنح الموظفون في أماكن العمل المعفاة من حظر التجول "تصريح عمل" عبر نظام التقديم الإلكتروني أو "تصريح عمل" موقع ومعتمد يدويًا من قبل الموظف وإدارة مكان العمل.

وأفادت الداخلية التركية بأنها انتهت من ما يقرب من 9.5 ملايين طلب من خلال نظام التقديم الإلكتروني للموظفين والعاملين الراغبين في الحصول على إعفاء خروج خلال عملية الإغلاق الكامل.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن في الـ26 من الشهر الماضي عن فرض إغلاق كامل على الولايات في تركيا بهدف خفض حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وسرى حظر التجول اعتبارًا من الساعة الـ7:00 مساءً في الـ29 من نيسان الماضي وحتى الساعة 5.00 صباحًا في الـ17 من أيار الجاري.

وأعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أمس الخميس، أن قرار تمديد الإغلاق الشامل غير وارد في الوقت الحالي، مضيفًا أنه وفقًا لتقييم اللجنة العلمية في 17 من هذا الشهر (آخر يوم من الإغلاق) سيتم اتّخاذ القرارات اللّازمة من قبل مجلس الوزراء.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار