السلطات التركية تقبض على 6 سوريين في ولاية أديمان

تاريخ النشر: 20.04.2021 | 08:48 دمشق

آخر تحديث: 20.04.2021 | 09:27 دمشق

إسطنبول - متابعات

ألقت السلطات التركية القبض على 6 أشخاص يحملون الجنسية السورية، وذلك على خلفية مشاجرة بين عائلتين سوريتين، في ولاية أديمان جنوب شرقي تركيا.

وقالت وكالة "DHA" الإخبارية، بحسب ما ترجمه موقع تلفزيون سوريا، إن جدالاً دار بين أفراد عائلتين سوريتين، تحول لاحقاً إلى مشاجرة بين الطرفين، مضيفة أنّ الشرطة حضرت لفك النزاع، إثر إخطارات تقدم بها مواطنون من مكان الحادثة.

وأضافت أنّ السلطات ألقت القبض على 6 أفراد ينتمون إلى العائلتين، ثبت تورطهم في المشاجرة، واقتيدوا إلى المركز الأمني في الولاية، كما فرضت عليهم غرامة قدرها 18 ألفاً و900 ليرة تركية لخرقهم قرار حظر التجول في عموم تركيا، ضمن إجراءات مكافحة كورونا.

وفي الـ 30 من الشهر الماضي، شهدت الولاية ذاتها مشاجرة بين مجموعة من السوريين، مخلّفة 3 جرحى.

وقالت وسائل إعلام تركية إن مشاجرة اندلعت في حي "أولو جامع"، بعد نقاش دار بين مجموعة من السوريين في الحي حول مستحقات تخص أحد الأطراف.

وذكرت أن كلا من (يوسف. س) و (فراس. س) أصيبا عند تحول النقاش إلى شجار، مشيرة إلى أن القتال لم يتوقف بين المجموعتين حتى وصول الشرطة، التي تدخلت وفضّت الاشتباك.

وأظهر مقطع مصور للحادثة، على موقع يوتيوب، سيدة تجلس على الأرض ويتكئ عليها رجل سوري، يئن من الألم، لتأتي الفرق الإسعافية وتنقله مع المصابين الآخرين إلى مستشفى "التدريب والبحوث" في الولاية.