icon
التغطية الحية

السلطات التركية تعتقل 9 أشخاص يشتبه بتمويلهم "داعش" في مرسين وغازي عنتاب

2023.12.15 | 11:50 دمشق

داعش في تركيا
أوقفت السلطات التركية 9 أشخاص يشتبه بتمويلهم تنظيم "داعش" بولايتي مرسين وغازي عنتاب ـ الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات التركية، الجمعة، 9 أشخاص يشتبه بتمويلهم تنظيم الدولة "داعش" بولايتي مرسين وغازي عنتاب.

وذكر بيان قيادة الدرك في مرسين، أن عملية أمنية نفذت في إطار الكشف عن أنشطة التنظيمات الإرهابية وتحديد مصادرها المالية.

وأضاف البيان أنه تم التوصل إلى هويات 9 أشخاص وشركتين متورطتين في جمع وتوفير الأموال إلى تنظيم "داعش". بحسب وكالة الأناضول.

وبحسب البيان أظهر تقرير مجلس التحقيق في الجرائم المالية أن الأشخاص والشركتين المذكورتين، متورطون بـ "تحويل أموال مشبوهة" بقيمة مليون و200 ألف ليرة تركية.

وأشار إلى تنفيذ عمليتي مداهمة في مرسين وغازي عينتاب للقبض على المشتبه بهم، أسفرت عن توقيف 9 أشخاص وضبط مبالغ مالية ووثائق كثيرة.

العمليات الأمنية ضد تنظيم الدولة في تركيا

تواصل السلطات التركية شن عمليات أمنية ضد عناصر تنظيم الدولة في البلاد، حيث أعلنت اعتقال 18 شخصاً سورياً بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة  في عمليات متزامنة نُفذت في خمس ولايات تركية.

وبحسب بيان صادر عن النيابة العامة في مدينة كهرمان مرعش، مركز العمليات، فإن المشتبه بهم اعتقلوا في ولايات كهرمان مرعش، وهاتاي، وغازي عنتاب، وكلّس، وقيصري.

وأضاف البيان أن المشتبه بهم الـ 18 جميعهم من الجنسية السورية، مشيراً إلى أن الفرق الأمنية عثرت على مواد رقمية في عناوين المشتبه بهم والتي كانت محددة سابقاً.

يذكر أن واشنطن وأنقرة اتختا في تموز من العام الجاري، إجراء مشتركاً لتجميد أصول أفراد وكيانات لتورطهم في تمويل "داعش" وتحويل الأموال من وإلى العراق وسوريا.

وفرضت وزارة الخزانة الأميركية بالتعاون مع السلطات التركية، عقوبات على 4 أفراد وكيانين في تركيا، ضمن شبكة مكنت "داعش"، من التجنيد  وتحويلات الأموال من وإلى العراق وسوريا، كما لعبت الشبكة دوراً رئيسياً في إدارة الأموال وتحويلها وتوزيعها للتنظيم في المنطقة.