icon
التغطية الحية

السفارة السورية في قطر تنشئ صندوقاً إغاثياً عاجلاً لضحايا الزلزال شمالي سوريا

2023.02.09 | 22:05 دمشق

أبنية مدمرة بفعل الزلزال في مدينة عفرين شمالي حلب (الأناضول)
أبنية مدمرة بفعل الزلزال في مدينة عفرين شمالي حلب (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السفارة السورية في العاصمة القطرية الدوحة، والتي تقودها مؤسّسات المعارضة، عن تخصيص صندوق إغاثي عاجل للتبرعات العينية والمادية لضحايا الزلزال في مناطق شمال غربي سوريا، وذلك بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية.

وقالت السفارة في بيان، والذي جاء تحت عنوان "تضامناً مع أهلنا وأحبائنا في الداخل السوري"، إنها ستبدأ باستقبال التبرعات ابتداءً من اليوم الخميس، ولمدة عشرة أيام، من الساعة 4 إلى الساعة 10 مساءً.

وتشمل المساعدات، الملابس الدافئة للرجال والنساء والأطفال ويفضل أن تكون حرارية، إضافة إلى البطانيات والأطعمة الجافة والمعلبة ذات تاريخ انتهاء الصلاحية أكثر من 6 أشهر وحليب الأطفال (يجب تكون جميع المواد غذائية الطهي وجاهزة للأكل وإعداد الطعام)، وكذلك البطاريات والمصابيح اليدوية وآلات الشحن (Powe bank)، بالإضافة إلى حقائب الإسعافات الأولية،  بحسب البيان.

وكانت دولة قطر أطلقت حملة "عون وسند" لجمع تبرعات وتقديمها لمنكوبي الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا الإثنين الماضي.

ودعا التلفزيون القطري الحكومي اليوم الخميس، إلى المشاركة في حملة إغاثية اعتباراً من مساء غد الجمعة، بهدف التبرع ومساندة منكوبي الزلزال في سوريا وتركيا تحت مسمّى "عون وسند".

ونشر التلفزيون القطري تغريدة عبر حسابه على تويتر قال فيها: "شاركونا حملتنا الإغاثية عون وسند لمساندة أهلنا في سوريا وتركيا يوم الجمعة الساعة الخامسة والنصف مساءً على شاشة تلفزيون قطر".