icon
التغطية الحية

السفارة السعودية في بيروت توجّه مواطنيها لمغادرة لبنان فوراً

2023.10.18 | 18:34 دمشق

السفارة السعودية في بيروت توجّه مواطنيها لمغادرة لبنان فوراً
مبنى السفارة السعودية في بيروت - رويترز
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

دعت سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت، يوم الأربعاء، جميع رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، وذلك في ظل استمرار التوترات على الحدود الجنوبية مع إسرائيل.

وقالت، في بيان نشرته عبر حسابها على منصة "إكس": "تتابع سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية لبنان، عن كثب تطورات الأحداث الجارية في منطقة جنوب لبنان".

ووجّهت السفارة السعودية جميع مواطنيها إلى "التقيد بقرار منع السفر (إلى لبنان)، ومغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري لمن هو متواجد في لبنان حاليا"، وفق البيان.

كذلك دعت مواطنيها إلى "توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن التي تشهد تجمعات أو تظاهرات لحين مغادرتهم".

10 قتلى في صفوف حزب الله

وقتل 10 عناصر من حزب الله منذ بدء التصعيد في جنوبي لبنان عقب عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها حركة حماس ضد إسرائيل في 7 تشرين الأول الجاري.

وقصفت إسرائيل منذ بدء التصعيد مناطق عدة في جنوبي لبنان، كان آخرها استهداف منازل سكنية على أطراف مزارع شبعا بقذائف المدفعية الثقيلة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية.

وتواصل إسرائيل منذ 7 شن غارات مكثفة على غزة، وتقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.