icon
التغطية الحية

مسيّرة إسرائيلية تستهدف موقعاً لـ"حزب الله" جنوبي لبنان

2023.10.16 | 09:08 دمشق

قصف إسرائيلي على مشارف قرية كفر شوبا جنوبي لبنان – 14 تشرين الأول 2023 (AP)
قصف إسرائيلي على مشارف قرية كفر شوبا جنوبي لبنان – 14 تشرين الأول 2023 (AP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، استهداف مواقع عسكرية لـ"حزب الله" مجدداً جنوبي لبنان.

وقال الجيش، في بيان، إن "قواته تستهدف الآن أهدافا لحزب الله في لبنان"، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

من جانبها، أوضحت وكالة الأنباء اللبنانية، أن مسيرة إسرائيلية أغارت بصاروخين، مساء الاحد، مستهدفة تلة "العويضة" غربي بلدة كفركلا الحدودية جنوبي لبنان، من دون وقوع إصابات.

وأشارت إلى أن "مروحيات إسرائيلية أخرى شنت غارة على منطقة جبل بلاط الواقعة ما بين الضهيرة ومروحين في القطاع الغربي جنوبي لبنان".

استهداف "البنية التحتية العسكرية" في لبنان

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي مهاجمة البنية التحتية العسكرية في لبنان.

وأضاف، في بيان: "في الوقت نفسه، وردت أنباء عن إطلاق نار على قوات الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، فيما ردت قوات الجيش بإطلاق النار".

ومنذ أسبوع تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توتراً عسكرياً وقصفاً متبادلاً بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي بصورة متقطعة، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

عملية "طوفان الأقصى"

ويأتي التصعيد الحدودي بينما تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ 7 تشرين الأول الجاري، والتي أودت بحياة 2670 فلسطينياً، وإصابة 9600 آخرين.

وفجر 7 تشرين الأول الحالي، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية عسكرية، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

ووصلت حصيلة الهجمات التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية إلى أكثر من 1300 قتيل إسرائيلي وأكثر من 2700 جريح، حالات بعضهم خطيرة، وأسر ما يزيد على 200 آخرين، وفقاً لمصادر إسرائيلية.