السعودية تقدم دعماً مالياً لفصيل "الصناديد" التابع لـ"قسد"

تاريخ النشر: 29.05.2018 | 12:05 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قالت وكالة الأناضول التركية إن ثلاثة مستشارين عسكريين سعوديين زاروا الجمعة الماضية، القاعدة الأمريكية في "خراب عشق" جنوبي مدينة عين العرب (كوباني)، والتقوا مسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية.

وأفادت الوكالة في خبر نشر اليوم الإثنين، بأن الهدف من اللقاء هو تأسيس وحدات عربية في المنطقة نواتها فصيل "الصناديد" أحد الفصائل المنضوية تحت لواء "قسد".

وسيحصل منتسبو الفصائل المذكورة على معاش قدره 200 دولار شهرياً، حيث تم فتح مكاتب لتسجيل المنتسبين في الحسكة والقامشلي، وفق الوكالة.

ونشر موقع "الخابور "  المختص بأخبار  منطقة الجزيرة السورية قبل يومين، تقريراً تحدث فيه عن فتح "قسد" وقوات " الصناديد" التي يتزعمها حميدي الدهام الجربا، باب الانتساب إلى فصيل جديد أطلقوا عليه اسم "قوات حرس الحدود".

ودعمت السعودية في نيسان الماضي، وحدات حماية الشعب بمساعدات عبر العراق، ضمت سيارات إسعاف، ولم يصدر أي تصريح رسمي من السلطات السعودية حول محتوى الشحنة، حسب الأناضول.

وفي تشرين الأول من العام الماضي، زار وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان قرى عدة بريف الرقة، والتقى وجهاء من المنطقة ومسؤولين في "قوات سوريا الديمقراطية".

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن