icon
التغطية الحية

السعودية تشترط جرعة ثالثة من لقاح كورونا لدخول الدوائر العامة

2022.01.31 | 14:36 دمشق

2022-01-31t024013z_520145142_rc20as95rb9i_rtrmadp_3_health-coronavirus-japan.jpg
رويترز
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

تبدأ الحكومة السعودية، يوم غد الثلاثاء، تطبيق قرار اشتراط التحصين بالجرعة التعزيزية الثالثة من لقاح كورونا، لدخول المنشآت التجارية والحكومية، ودخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، بالإضافة إلى ركوب وسائل النقل العام والطائرات، للفئة العمرية من 18 عاماً فأكثر.

وقالت الهيئة العامة للنقل السعودية في بيان، اليوم الإثنين، اعتباراً من غد الثلاثاء، سيكون التحصين بالجرعة التنشيطية وظهور حالة "محصن" في تطبيق "توكلنا" شرطاً أساسياً لاستخدام وسائل النقل البري والبحري والسككي في المملكة.

وأشارت إلى أنه تُستثنى من ذلك الفئات المستثناة من أخذ اللقاح، وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا"، بالإضافة إلى دخول مقر الهيئة وفروعها وغيرها من المواقع المساندة لها.

ولفتت الهيئة إلى أن تطبيق الإجراءات الاحترازية في وسائل النقل يأتي للحفاظ على صحة وسلامة المستفيدين، وتهيئة خدمات النقل الآمنة والمناسبة لهم، وامتداداً لما أوصت به الجهات المختصة بشأن أهمية الحصول على الجرعات التنشيطية لـ "لقاحات" كورونا بهدف تعزيز مستوى المناعة بين أفراد المجتمع، والسيطرة على تفشي الفيروس؛ خصوصاً سلالاته المتحورة. 

وشددت الهيئة العامة للنقل على أهمية التزام جميع المنشآت المرخصة بتطبيق جميع الإجراءات الوقائية المعتمدة من الجهات المعنية، والمنشورة على موقع هيئة الصحة العامة "وقاية".

وأعطت السعودية أكثر من 56 مليوناً و820 ألف جرعة من لقاح كورونا، منذ بدء التطعيم حتى 30 كانون الثاني الجاري، في حين بلغ عدد مَن تلقَّوا التطعيم بجرعة واحدة أكثر من 25 مليوناً و529 ألف شخص من سكان المملكة، وصلت نسبتهم إلى 72.2 في المئة. 

وبلغ عدد من تلقَّوا الجرعتين أكثر من 23 مليوناً و664 ألف شخص؛ بلغت نسبتهم وفق آخر تحديث أكثر من 66.9 في المئة، في حين بلغ عدد من تلقَّوا الجرعة المعززة أكثر من 7 ملايين و529 ألف شخص، بنسبة أكثر من 21 في المئة.