icon
التغطية الحية

السعودية ترسل مساعدات إلى الطلاب السوريين في لبنان

2023.01.25 | 07:49 دمشق

مساعدات سعودية
مساعدات سعودية
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المملكة العربية السعودية توزيع مساعدات إنسانية على طلاب وطالبات سوريين في لبنان للعام الدراسي الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اختتم أمس مشروع توزيع الحقائب المدرسية على الطلاب والطالبات السوريين في لبنان خلال العام الدراسي 2022 - 2023، حيث تم خلال المشروع توزيع 10.000 حقيبة مدرسية على عدة مدارس في محافظة عكار شمالي لبنان.

وتأتي هذه المساعدات لدعم العملية التعليمية للاجئين السوريين والمجتمع المستضيف في الجمهورية اللبنانية، بحسب الوكالة.

الموقف السعودي

والخميس الماضي، قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إن دول المنطقة يجب أن تعمل معاً لإيجاد "حل سياسي" للحرب المستمرة منذ 12 عاماً في سوريا.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرغ على هامش منتدى دافوس بسويسرا، "نحن نعمل مع شركائنا لإيجاد طريقة للتعامل مع حكومة (النظام السوري) في دمشق بطريقة تقدم تحركات ملموسة نحو حل سياسي".

وأكّد بن فرحان: "سيتطلب ذلك بعض العمل".

هذا وتناولت محادثات وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الأزمتين في اليمن، وسوريا، كما تطرق إلى مسار الحل في الأراضي الفلسطينية، خلال مشاركته في منتدى دافوس.

وفي تشرين الأول الماضي، قال الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، "نؤكد ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الأمن بما يحفظ سيادة سوريا واستقرارها وعروبتها"، مشدداً على أهمية منع تجدد العنف، والحفاظ على اتفاقات وقف إطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين السوريين.

وكانت الرياض سحبت سفيرها لدى النظام عام 2011، وجمدت علاقاتها الدبلوماسية مع نظام بشار الأسد، على خلفية قمع قوات النظام للمظاهرات السلمية ما خلف أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى.