icon
التغطية الحية

السعودية تحبط محاولتي تهريب كبتاغون إلى أراضيها |فيديو

2024.03.04 | 10:38 دمشق

تهريب كبتاغون السعودية
السعودية تحبط محاولتي تهريب حبوب كبتاغون - 3 آذار 2024 (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المملكة العربية السعودية، أنّها تمكّنت من إحباط محاولتين لتهريب حبوب كبتاغون إلى أراضيها.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية في بيان، أمس الأحد، إنّها ضبطت في منفذ الحديثة الحدودي مع الأردن أكثر من 63 ألف قرص كبتاغون مخدّر، عُثر عليها مخبأة في سيارتين خاصتين خلال دخولهما إلى السعودية.

وأوضحت أنها تمكّنت في المحاولة الأولى من إحباط محاولة تهريب 41,279 حبة كبتاغون، عُثر عليها مخبأة داخل أجزاء متفرقة في السيارة، وفي المحاولة الثانية أحبطت محاولة تهريب 22,000 حبة كبتاغون عُثر عليها مخبأة بالطريقة التهريب السابقة نفسها، عبر إحدى السيارات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ الحدودي.

وأفادت الهيئة بأنّه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان توقيف مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث قبض عليهم (عددهم 5 أشخاص).

تهريب المخدرات إلى السعودية

ومنتصف شباط الفائت، أعلنت السعودية تمكّنها من إحباط تهريب مليون و683 ألف حبة كبتاغون، عُثر عليها مخبأة في إحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة عبر منفذ الحديثة الحدودي مع الأردن.

وقبل نحو شهرين تقريباً، أحبطت السعودية تهريب 841 ألفاً و440 حبة كبتاغون، عُثر عليها مخبأة في إحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة عبر منفذ الحديثة أيضاً، والتي جاءت بعد أيام من زيارةٍ أجراها وزير أوقاف النظام السوري محمد عبد الستار السيد إلى السعودية، على هامش مؤتمر خدمات الحج والعمرة الذي تنظمه المملكة سنوياً، في خضم التطبيع الذي تقوده الرياض مع النظام السوري.

يشار إلى أنّ السعودية ودول الخليج العربي والأردن تعلن باستمرار، ضبط شحنات مخدّرات من دون ذكر المصدر، إلا أن كل المؤشرات تدل على مسؤولية النظام السوري، الذي ينتج 80% من حبوب "الكبتاغون" في العالم، بحسب تقارير أممية.