السعودية.. احتراق معملين لـ"أرامكو" بهجوم لطائرات مسيّرة

تاريخ النشر: 14.09.2019 | 16:44 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

اندلع حريقان، فجر اليوم السبت، في معملين تابعين لـ شركة "أرامكو" النفطية بمدينة "بقيق" شرقي السعودية، استُهدفا بطائرات مسيّرة عن بعد، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت وزارة الداخلية السعودية، إن فرق الأمن الصناعي في شركة "أرامكو" تمكّنت مِن السيطرة على حريقين اندلعا في معملين تابعين لـ"أرامكو" نتيجة استهدافها بطائرات بلا طيّار (درون)، لافتةً إلى أن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الحادثة.

وتقع "بقيق" على بعد 60 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي مِن الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم أكبر معمل لـ تكرير النفط في العالم.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر اشتعال النيران في ما قالوا إنهما "معملا شركة أرامكو بالسعودية"، وذلك تحت هاشتاغ "بقيق" الذي أصبح الأكثر تداولاً في السعودية.

وعلّق رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية (تركي آل الشيخ) - عبر حسابه في "تويتر" - على اندلاع حريق بمعملي "أرامكو" قائلاً  "حسابات مغرضة وكذب وإشاعات... الحمد الله أمن وأمان ... البقيق بخير !".

يذكر أن جماعة "الحوثيين" أعلنوا، منتصف شهر آب الفائت، تنفيذ ما قالوا إنها "أكبر عملية" منذ بداية الحملة العسكرية للتحالف الذي تقوده المملكة السعودية في اليمن، واستهدفوا خلالها حقل نفط ومصفاة تابعة لـ"أرامكو" في المنطقة الشرقية بالمملكة.