الرياض تستقبل وفداً من حكومة نظام الأسد

تاريخ النشر: 26.05.2021 | 01:13 دمشق

آخر تحديث: 26.05.2021 | 13:26 دمشق

إسطنبول - وكالات

قالت وسائل إعلام روسية مساء الثلاثاء، إن وفداً من حكومة النظام، شارك باجتماع للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

وأضاف موقع روسيا اليوم، أن وفداً من وزارة السياحة برئاسة وزير السياحة محمد رامي رضوان مرتيني التابع للنظام شارك بالاجتماع الـ47 للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط في العاصمة السعودية الرياض.

كما سيشارك الوفد بافتتاح المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وعقد مؤتمر إنعاش السياحة الذي يقام في مدينة الرياض يومي 26 -27 مايو 2021 وذلك بدعوة من وزارة السياحة في المملكة ومنظمة السياحة العالمية.

وسبق أن قالت صحيفة الغارديان البريطانية إنّ رئيس المخابرات السعودية اللواء خالد حميدان التقى بـ علي مملوك مستشار رئيس نظام الأسد للشؤون الأمنية في دمشق، وطالب نوّاب في البرلمان المصري حكومة بلادهم بإعادة العلاقات مع نظام الأسد، مؤكدين بأنه "لا توجد عوائق لعودة هذه العلاقات بينهما".

وقبل شهر قالت وزارة الخارجية الأميركية إن رئيس النظام، بشار الأسد، "لم يفعل شيئاً على الإطلاق لاستعادة الشرعية التي فقدها من خلال المعاملة الوحشية لشعبه"، مؤكدة أنها "بكل تأكيد لن تطبع العلاقات مع نظام الأسد في أي وقت قريب".