icon
التغطية الحية

"الرياضي السوري" يعاقب "النواعير" لانسحابه من مباراة "حطين"

2022.05.02 | 12:29 دمشق

d-63-qwbat-adaryt-wmalyt-ly-nady-alnwayr-bd-anshabh-mn-mbarat-htyn.jpeg
من مباراة النواعير وحطين (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فرضت اللجنة المؤقتة للاتحاد الرياضي العام التابع للنظام في سوريا، أمس الأحد، عدة عقوبات بحق نادي "النواعير" بعد انسحاب لاعبيه من لقاء كان يجري مع نادي "حطين".

وجاء الانسحاب في الدقيقة (68) من المباراة المُقامة على أرض ملعب "الباسل" في مدينة اللاذقية، وذلك بعد اعتراض "النواعير" على قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء لـ"حطين".

وجاء في قرار اللجنة: 

  • خسارة نادي "النواعير" 3 مقابل صفر قانوناً، وتغريمه مبلغ 250 ألف ليرة سوريّة.
  • إيقاف مدير نادي "النواعير" حسام حمدون عاماً كاملاً لطلبه من اللاعبين الانسحاب من المباراة والخروج من أرض الملعب وتغريمه بمبلغ 200 ألف ليرة.
  • إيقاف المدرب ياسر البني أربع مباريات متتالية وما يتخللها من مباريات ودية لشتمه حكم المباراة بألفاظ نابية.
  • تغريم نادي "النواعير" بمبلغ مئة ألف ليرة إضافية.
corr_356_koo_356257.jpg

كذلك، قرّرت اللجنة إقامة المباريات المتبقية لنادي "النواعير" من دون جمهور ومضاعفة الغرامة لتصل إلى مليون ليرة بدلاً من مئتي ألف ليرة سورية.

 

 

وانسحب نادي "النواعير" من مباراته في كرة القدم أمام نادي "حطين"، بعد اعتراضه على قرار الحكم محمد قرام باحتساب ركلة جزاء لـ"حطين" في الشوط الثاني، وكانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ما جعل مدربه ياسر البني ومدير النادي حسام حمدون يطلبان من اللاعبين الانسحاب من أرض الملعب.

 

313.JPG

 

في حادثةٍ مشابهة تعرض نادي "الوحدة" الدمشقي لعدد من العقوبات من "الاتحاد الرياضي العام"، يوم 17 نيسان الفائت، على خلفية انسحاب لاعبيه بأمر من مدير النادي من مباراة كرة قدم كانت تجمع فريقه مع فريق نادي "تشرين"، وذلك على خلفية اتهام "الوحدة" للحكم في الوقوع بعدد من الأخطاء التحكيمية.