icon
التغطية الحية

عقوبات قاسية لنادي "الوحدة" بسبب انسحابه من مباراة مقابل "تشرين"

2022.04.17 | 20:31 دمشق

whdt-390x220.jpg
لمسة اليد أثناء مباراة الوحدة وتشرين (فيديو)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرض نادي "الوحدة" الدمشقي لعدد من العقوبات من اللجنة المؤقتة للاتحاد الرياضي العام التابع للنظام في سوريا اليوم الأحد، على خلفية انسحاب لاعبيه بأمر من مدير النادي بالانسحاب من مباراة كرة قدم كانت تجمع فريقه مع فريق نادي "تشرين" في الدقيقة الـ27 من زمن المباراة.

وجاء في قرار اللجنة المؤقتة عبر بلاغ نشر اليوم الأحد:

  1. خسارة نادي "الوحدة" بنتيجة 3-0 قانوناً وتغريمه مبلغ 250 ألف ليرة سورية، وذلك لانسحاب فريقه من المباراة في الدقيقة 27 من زمن المباراة.
  2. إيقاف مدير فريق نادي "الوحدة" عساف خليفة عاماً كاملاً لطلبه من اللاعبين الانسحاب من المباراة والخروج من أرض الملعب وتغريمه بمبلغ 200 ألف ليرة سورية.
  3. تغريم نادي "الوحدة" مبلغ 500 ألف ليرة سورية لقيام الجمهور بشتم الحكم وجمهور الخصم.
  4. توجيه إنذار لرئيس نادي "الوحدة" أنور عبد الحي لدوره السلبي في معالجة قرار الانسحاب.

وأضاف البلاغ أنه وبعد دراسة اللجنة المؤقتة لحيثيات وأحداث المباراة تم اتخاذ إجراءات إضافية وهي:

  1. إقامة جميع مبارايات نادي "الوحدة" المتبقية من مرحلة الإياب على أرضه من دون جمهور.
  2. مضاعفة الغرامة المالية بحق مدير نادي "الوحدة" لتصبح مليون ليرة سورية بدلاً من 200 ألف.
  3. عدم السماح لرئيس نادي "الوحدة" بحضور كل مبارايات النادي المتبقية داخل وخارج أرضه وذلك وحتى نهاية مبارايات الإياب، وفي حال وجوده يخسر فريقه المباراة 3-0 قانوناً.
  4. رفع كتاب للاتحاد الرياضي العام للتدقيق بالدور غير المسؤول لرئيس نادي "الوحدة" أنور عبد الحي وبعد وما تم تداوله على وسائل الإعلام واتخاذ ما يراه مناسباً بحقه.
  5. رفع كتاب للاتحاد الرياضي العام لاستدعاء كل من رئيس نادي "الوحدة" ورئيس نادي "تشرين" للتحقيق معهما بما نسب إليهما من أقوال بعيدة عن التنافس الرياضي "الشريف" بخصوص التأثير على نتائج الفريقين في الدوري والكأس.
1_6.jpg

 

الجدير ذكره أن نادي الوحدة كان أصدر بياناً تم نشره على حساب موقع النادي في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال فيه، إن: "قرار عدم استكمال المباراة، جاء بعد سلسلة من الأخطاء التحكيمية الواضحة والحالات المثيرة للجدل، التي كانت فيها القرارات تصب في صالح الفريق المنافس بشكل مستمر".

وأضاف أن "اتخاذ القرار بالانسحاب يعود لرغبة الوحدة في تجنب مزيد من الاحتقان والغضب الجماهيري في المدرجات، وحفاظاً على سلامة جميع الموجودين في الملعب".

 

Capture_7.JPG

 

وأتى انسحاب الفريق بعد جملة من القرارات المتتالية لحكم المباراة الدولي محمد العبد الله، حيث احتساب ركلة جزاء لفريق "تشرين" وذلك بعد أن لمست بيد لاعب "الوحدة" أنس بلحوس" على خط المرمى إلا أن لاعبي نادي "الوحدة" اعترضوا على قرار الحكم إلا أن الأخير أصر على قراره ليسدد الركلة اللاعب نصوح نكدلي، ويحرز الهدف الأول.
وبعيد تنفيذ ركلة الجزاء هذه طالب لاعبو نادي الوحدة بضربة جزاء بعد عرقلة اللاعب قصي حبيب من قبل لاعب "تشرين" حسن أبو زينب إلا أن الحكم قرر متابعة اللعب.
ليلي ذلك بعد دقائق احتساب الحكم ركلة جديدة لفريق نادي "تشرين" حيث عرقل لاعب من فريق "الوحدة" اللاعب نكدلي عند منطقة الجزاء ما أدى لاعتراض اللاعبين وانسحابهم من أرض الملعب وتوقف اللعبة أكثر من 15 دقيقة.