الرفض يطال معظم طلبات اللجوء في ألمانيا منذ مطلع 2018

تاريخ النشر: 23.05.2018 | 21:05 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:12 دمشق

تلفزيون سوريا- متابعات

قالت صحيفة ألمانية إن السلطات الفدرالية قررت خفض عدد معدل قبول طلبات اللجوء في البلاد وإنها لم "لم تعد تمنح حق اللجوء بشكل واسع".

ونقلت صحيفة "دي فيلت" المحلية اليوم الأربعاء عن مصادر (لم تسمها) في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين التابع لوزارة الداخلية، أن السلطات قبلت 32.5% فقط من الطلبات التي تلقتها منذ بداية 2018 وحتى نهاية نيسان.

وقالت مصادر التي وصفتها الصحيفة بـ"الرفيعة" إن الوضع اختلف عن العاميين، وإن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين منح حق اللجوء لواحد من كل ثلاثة أشخاص تقدموا بطلبات في الفترة المذكورة، والبالغ عددها 93 ألفا و381 سخصاً.

وبحسب الصحيفة منحت ألمانيا حق اللجوء العام الماضي، لـ 43.4% من طلبات اللجوء التي تم تقديمها والبالغ عدها 603 آلاف طلب، أما في عام 2016 تم منح حق اللجوء لما نسبته 62.4% من الأشخاص الذين تقدموا بطلبات لذلك، والبالغ عددهم 696 ألف شخص.

وتستضيف ألمانيا عدد كبيرا من اللاجئين السوريين، حيث أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، في آذار الماضي عزمها إعادة تقييم الوضع الأمني في سوريا، بناء على طلب من وزارة الداخلية الاتحادية. وقالت الوزارة في بيان موجز إن "هذا التقييم يعد ضروريا، لبحث إمكانية ترحيل أشخاص إلى سوريا".

وتفيد الإحصائيات الرسمية الألمانية بأن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد أخرى لقوانين اللجوء لديها.

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا