icon
التغطية الحية

الرئيس الإيراني: واشنطن تريد الإبقاء على المشكلات الأمنية والاقتصادية في سوريا

2022.03.01 | 12:15 دمشق

da414545-a8b1-4c0d-84b8-138d630198da.jpg
شدد رئيسي على أن العلاقات بين طهران ودمشق عميقة لدرجة لا يمكن فصل البلدين عن بعضهما البعض - إرنا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إن الولايات المتحدة الأميركية "تريد الإبقاء على المشكلات الأمنية والاقتصادية في سوريا"، مشيراً إلى أن "عداء الدول المتغطرسة ضد دول المنطقة لم ينخفض".

وخلال لقائه مدير مكتب "الأمن الوطني" التابع لاستخبارات النظام، اللواء علي مملوك، في العاصمة الإيرانية طهران، اعتبر رئيسي أن "سوريا هي خط المواجهة في القتال ضد النظام الصهيوني"، مؤكداً على أن "وحدة الدول والأمم الإسلامية ضرورية لمواجهة أفعال هذا النظام"، وفق ما نقل موقع "برس تي في" الإيراني.

وشدد الرئيس الإيراني على أن "العلاقات بين طهران ودمشق عميقة لدرجة لا يمكن فصل البلدين عن بعضهما بعضا"، مؤكداً على "أهمية تحسين التعاون الاقتصادي الثنائي، وإزالة العقبات أمام تعزيز العلاقات الاقتصادية وتطوير العلاقة الاستراتيجية الحالية بين الجانبين".

والأحد الماضي، عرض مملوك على الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، تقريراً حول الأوضاع الأمنية في أرجاء سوريا، وفق وكالة "إرنا" الإيرانية.

وخلال اللقاء، قال شمخاني إن "الوجود غير الشرعي لقوات الاحتلال الأميركي في سوريا هو أهم عائق أمام إحلال السلام والأمن في سوريا"، موضحاً أن واشنطن "تلعب دوراً هداماً في العالم، من خلال خلق أزمات إقليمية وعالمية من أجل الهيمنة على دول أخرى ونهب مواردها"، وفق تعبيره.