icon
التغطية الحية

الرئاسة التركية: نتوقع موقفاً واضحاً من النظام السوري حيال "PKK"

2023.05.03 | 19:32 دمشق

المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن (وسائل إعلام تركية)
المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، يوم الأربعاء، إنّ تركيا تتوقّع من النظام السوري موقفاً واضحاً بشأن مكافحة "حزب العمال الكردستاني - PKK" والجماعات المرتبطة به.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده "كالن"، يوم الأربعاء، في العاصمة أنقرة، وأوضح خلاله أنّه على النظام السوري العمل من أجل إعادة اللاجئين السوريين بطريقة آمنة وكريمة وطوعية، إضافةً إلى النهوض بالعملية السياسية في البلاد.

وبحسب وكالة "الأناضول"، أشار "كالن" إلى أن المفاوضات مع النظام السوري ما تزال مستمرة في هذا الصدد، مردفاً: "المسار حديث العهد، ولا يمكن توقع بشكل فوري نتائجه".

وفي وقتٍ سابق اليوم، كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، موعد الاجتماع الرباعي المقرّر في موسكو بين وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران والنظام السوري، قائلاً: يمكن عقده في 10 أيار الحالي، أي قبل أيام قليلة من الانتخابات التركية.

الاجتماع الرباعي في موسكو

وفي الـ25 من شهر نيسان الفائت، عُقد اجتماعي رباعي في موسكو بحضور وزراء الدفاع: التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، والإيراني محمد رضا أشتيان، ووزير دفاع النظام السوري علي محمود عباس، كما شارك فيه أيضاً رؤساء استخبارات الأطراف الأربعة.

ويأتي الاجتماع استمراراً للمحادثات التي جرت بين الأطراف الأربعة في موسكو، يوم الـ28 من شهر كانون الثاني الماضي.