icon
التغطية الحية

الدوري الإسباني.. مَن هم أفضل لاعبي صفقات الإعارة؟

2023.11.30 | 20:25 دمشق

آخر تحديث: 30.11.2023 | 20:25 دمشق

البرتغاليان جواو فيليكس وجواو كانسيلو ثنائي نادي برشلونة المعار من أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي (Getty)
البرتغاليان جواو فيليكس وجواو كانسيلو ثنائي نادي برشلونة المعار من أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي (Getty)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

يُعدّ الدوري الإسباني أحد أفضل الدوريات في العالم، ويعتبر وجهة جذّابة للاعبين الموهوبين من جميع أنحاء العالم، ومع ذلك، يمكن أن يكون من الصعب على اللاعبين الشباب الاندماج في "الليغا"، التي تتميز أنديتها بأساليب خاصة في اللعب.

وتعتبر الإعارة أداةً مُفيدةً للأندية واللاعبين على حد سواء، إذ توفّر فرصة للاعبين الشباب للتطور والحصول على خبرة، ويمكن أن تساعد الأندية في تحقيق أهدافها، كما أنها طريقة للأندية للتخلص من اللاعبين الذين لا يحتاجون إليهم في الوقت الحالي، أو أولئك الذين يحتاجون إلى وقت وفير للعب بانتظام.

وهناك العديد من الأمثلة على نجاح اللاعبين المُعارين في الدوري الإسباني الذين قدموا أداءً رائعاً منذ انطلاقة الموسم الحالي، يسلّط موقع "winwin" الضوء على أبرز 3 لاعبين ضمن صفقات الإعارة في الدوري الإسباني هذا الصيف.

جواو فيليكس - برشلونة

لم يكن سرّاً أنّ جواو فيليكس أراد مغادرة أتلتيكو مدريد نهائياً، الموسم الفائت، بعد فترة إعارة مخيبة للآمال في تشيلسي، ثم جاءت برشلونة للتعاقد معه ووافق أتلتيكو، لكن انطلاقته مع برشلونة يمكن أن تجعل الأمور صعبة على ناديه الأصلي في المنافسة هذا الموسم.

وقدّم اللاعب البرتغالي 6 مساهمات في 526 دقيقة فقط، هذا يعادل صناعة هدف كل 88 دقيقة، وهو أمر لم يحدث أبداً عندما كان لاعباً في أتلتيكو مدريد.

وكان تشافي هيرنانديز سعيداً للغاية بالطريقة التي تكيّف بها جواو فيليكس مع نظامه، كانت طريقة اللعب الترابطية ومهاراته في المراوغة ممتازة منذ وصوله.. جائزتا أفضل لاعب في المباراة خلال 7 مباريات هي شهادة على ذلك.

وتعرّض بناء فريق برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية لانتكاسات خطيرة بسبب القيود المالية، لكن عندما جاء جواو فيليكس، حصل الفريق على لاعب يستطيع إبقاء الفريق في المنافسة هذا الموسم.

خوسيلو - ريال مدريد

كان خوسيلو جزءاً من ريال مدريد كاستيا (الفريق الرديف بالدرجة الثانية)، لكنه لم يكن ليتوقع أبداً أنه سينضم إلى الفريق الأول لريال مدريد، هذا الصيف، إذ بعد فترات قصيرة في البوندسليغا والليغا والدوري الإنكليزي الممتاز، ربما كان يعتقد أن فرصته في الانضمام إلى نادٍ كبير قد انتهت.

مع ذلك، جاء ريال مدريد يناديه بعد موسم 2022-23 ناجح للغاية له مع إسبانيول، حيث سجّل 17 هدفًا، وانضم خوسيلو لتعويض رحيل كريم بنزيما، بعد تعذُّر ضم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، هذا الصيف.

واستطاع خوسيلو تسجيل 5 أهداف وصنع هدفين خلال 521 دقيقة فقط في الدوري الإسباني هذا الموسم، علاوة على ذلك، فإنه كفل الحرية للثنائي فينيسيوس جونيور ورودريغو بالتحرك خلف دفاعات الفرق المنافسة.

ومن المرجّح أن يستهدف ريال مدريد مبابي مرة أخرى في فترة الانتقالات الصيفية القادمة؛ لكن حتى ذلك الحين، من المنتظر أن يواصل خوسيلو تقديم الحلول الهجومية للميرينغي.

جواو كانسيلو - برشلونة

بالنظر إلى أداء جواو كانسيلو، يبدو الأمر كما لو أن مانشستر سيتي ارتكب خطأً بترك أحد أفضل الأظهرة الحالية في العالم على سبيل الإعارة إلى برشلونة.

مع وجود البرتغالي على الجهة اليمنى، يبدو كما لو أنّ البلوغرانا وجد أخيراً البديل المناسب للبرازيلي داني ألفيس، وخلال 6 مباريات بالليغا، سجّل كانسيلو هدفين وقدّم تمريرة حاسمة. ومع ذلك، فقد أدت عروضه الشاملة إلى تحسين هجوم برشلونة ودفاعه بشكل كبير.

ولم يكن كانسيلو على رادار برشلونة في البداية؛ ربما من الممكن أن يصبح أفضل صفقة للفريق هذا الموسم. علاوة على ذلك، فإن وجوده سيحرر جول كوندي الذي سيكون قادرًا على العودة إلى قلب الدفاع، وهو المركز المفضل للفرنسي.

بدا الدولي البرتغالي وكأنه لاعب برشلونة تماماً، وإذا استمر في تقديم عروضه المميزة؛ فمن المنتظر أن يسعى الكتالونيون لضمه بشكل نهائي في صيف 2024.