icon
التغطية الحية

الدوري الإسباني.. برشلونة يفوز على سيلتا فيجو بهدف وحيد

2022.10.10 | 08:33 دمشق

من مباراة برشلونة وسيلتا فيجو (يوتيوب)
من مباراة برشلونة وسيلتا فيجو (يوتيوب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فاز نادي برشلونة على سيلتا فيجو، الأحد، ضمن دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بهدف وحيد سجله بيدرو غونزاليس لوبيز، المعروف باسم بيدري.

واستعاد برشلونة بفوزه على سيلتا فيجو، صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وسجّل بيدري غونزاليس الهدف الوحيد في المباراة عند الدقيقة (17) مستغلًا خطأً في التغطية الدفاعية من لاعبي سيلتا، ليُودِع الكرة في الشباك، مانحًا التفوق مبكرًا لفريقه، وهو ما استمر إلى غاية صافرة نهاية المواجهة، رغم الفرص العديدة التي أتيحت لرفاق البولندي روبرت ليفاندوفسكي خاصةً في الشوط الثاني، لكنها اصطدمت بصلابة دفاعية من لاعبي الخصم.

واستعاد برشلونة صدارة "الليغا" بفارق الأهداف أمام غريمه ريال مدريد، قبل منعرج حاسم في مشوار الفريق أوروبيًّا ومحليًّا؛ لكون الفريق مُقبِلًا على مواجهة إنتر ميلان يوم الأربعاء المقبل في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، ثم مواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو يوم الأحد المقبل بملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

في المقابل ظل رصيد سيلتا فيجو متجمدًا عند النقطة العاشرة في المركز الحادي عشر، قبل مواجهة ريال سوسيداد في الجولة التاسعة يوم الأحد المقبل على أرضية ميدان ملعبه "البالايدوس".

ريال سوسيداد يتجاوز فياريال

ولحساب مباريات الجولة ذاتها، حقق ريال سوسيداد فوزًا صعبًا على حساب ضيفه فياريال بنتيجة (1-0)، في مواجهة عرفت سيطرةً من لاعبي الغواصات الصفراء على مجرياتها، لكن الواقعية كانت من جانب لاعبي سوسيداد، في اللقاء الذي شهد إشهار الحكم 9 بطاقات صفراء للاعبي الفريقين.

ويعود الفضل في فوز سوسيداد إلى لاعبه رييس مينديز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة (33) من عمر المواجهة مستغلًا تمريرة زميله ميكيل ميرينو.

ورفع سوسيداد رصيده إلى النقطة 16 في المركز السادس، في حين تجمد رصيد فياريال عند النقطة 12 في المركز التاسع.

تعادل يحسم مواجهتي إسبانيول وقادش وبلد الوليد مع بيتيس

وحسم التعادل مباراة قادش وضيفه إسبانيول بنتيجة (2-2)، وسجل ثنائية قادش فيكتور شوست عند الدقيقة (41) ولوكاس بيريز في الدقيقة (78)، في حين سجل جوزيلو ثنائية إسبانيول في الدقيقتين (51 و67).

ويحتل إسبانيول بعد هذا التعادل المركز السابع عشر برصيد 6 نقاط، في حين يقبع قادش في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 5 نقاط.

وسادت نتيجة التعادل السلبي مباراة بلد الوليد وريال بيتيس، ليكتفي كل فريق بنقطة واحدة، في مواجهة عرفت طرد لاعب بيتيس جيرمين بيزيلا.

ويحتل بيتيس المركز الخامس برصيد 16 نقطة، في حين يحتل بلد الوليد المركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط، بحسب موقع "winwin" الرياضي.