icon
التغطية الحية

ميلان يحسم قمة مباريات الجولة التاسعة أمام يوفنتوس بهدفين نظيفين

2022.10.09 | 06:17 دمشق

سمح الفوز لنادي ميلان بالارتقاء إلى صدارة ترتيب الدوري الإيطالي مؤقتا
سمح الفوز لنادي ميلان بالارتقاء إلى صدارة ترتيب الدوري الإيطالي مؤقتا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فاز نادي ميلان الإيطالي، يوم السبت، على نظيره يوفنتوس بنتيجة (2-0)، في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي لموسم 2022-23، في مباراة احتضنها ملعب "جوزيبي مياتزا" بمدينة ميلان الإيطالية.

صدارة مؤقتة

وسمح هذا الفوز لنادي ميلان بالارتقاء إلى صدارة ترتيب الدوري الإيطالي مؤقتا، التي أصبحت ثلاثية بوجود نابولي وأتلانتا، وهذا برصيد 20 نقطة، في وقت تجمد فيه رصيد يوفنتوس عند النقطة 13 في المركز الثامن.

وأنهى ميلان الشوط الأول من المباراة متقدما بنتيجة (1-0)، بعد أن تمكن الإنجليزي فيكايو توموري، من افتتاح باب التسجيل لنادي ميلان في الدقيقة الـ45، بعد متابعة من ركنية مرتدة من الدفاع.

وفي وقت كان ينتظر فيه الجميع ردة فعل يوفنتوس خلال المرحلة الثانية، تمكن الإسباني إبراهيم دياز من إضافة الهدف الثاني لصالح فريقه ميلان، في الدقيقة الـ54 من عمر المواجهة.

وجاء هدف دياز على طريقة الأرجنتيني ليونيل ميسي؛ إذ انطلق اللاعب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني من وسط الميدان، وراوغ أكثر من لاعب قبل أن يضع الكرة في الشباك.

كما احتفل دياز بطريقة "جنونية"؛ إذ نزع قميصه رقم 10 مع "الروسينيري"، وأظهره لجمهور فريقه، بنفس طريقة احتفال ميسي، أمام ريال مدريد بالكلاسيكو الإسباني، مما كلفه الحصول على البطاقة الصفراء من قبل حكم المباراة.

وتواصلت معاناة يوفنتوس في الموسم الجديد تحت قيادة المدرب أليغري؛ إذ تلقى الفريق هزيمته الثانية هذا الموسم، بعد 4 تعادلات و3 انتصارات فقط، بحسب ما أورده موقع "winwin" الرياضي.