الدوري الإسباني: التعادل الإيجابي يحسم مواجهة إشبيلية مع برشلونة

الدوري الإسباني: التعادل الإيجابي يحسم مواجهة إشبيلية مع برشلونة

brshlwnt_ashyslyt.png
تعادل إيجابي في مواجهة برشلونة وإشبيلية بالدوري الإسباني (Getty)

تاريخ النشر: 22.12.2021 | 05:32 دمشق

إسطنبول - وكالات

تعادل إشبيلية مع ضيفه برشلونة بهدف لمثله الثلاثاء، في مباراة مؤجلة عن الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

ودخل برشلونة اللقاء مهاجماً، وكان الأكثر استحواذا وسيطرة على الكرة، في وقت ظهر فيه إشبيلية بصورة غير مفرحة لجماهيره وبدا عاجزاً عن مجاراة خصمه الذي كان أقرب لزيارة الشباك.

وعلى عكس مجريات اللعب استطاع إشبيلية أخذ الأسبقية بهدف جاء في الدقيقة 33، من ركلة زاوية نفذها إيفان راكيتيتش بطريقة ذكية، مرسلاً الكرة إلى القادم من الخلف بابلو غوميز ليسددها الأخير أرضية بعيدة عن متناول تير شتيغن.

وبقي برشلونة يبحث عن التسجيل إلى أن نجح في تحقيق ذلك عند الدقيقة 45 من ركلة زاوية أيضاً، بعد أن رفع الفرنسي عثمان ديمبلي الكرة لتجد رأس المدافع رونالد أروخو الذي صوبها في مرمى الفريق الأندلسي.

وأكد برشلونة أفضليته في الشوط الثاني وسيطر بشكل أكبر، خصوصاً بعد أن فقد إشبيلية خدمات مدافعه جيو كوندي الذي طرد بالبطاقة الحمراء المباشرة، لقيامه بضرب مدافع برشلونة جوردي ألبا بالكرة في الدقيقة 64.

وحاول فريق برشلونة استغلال النقص العددي في صفوف خصمه، لكن تراجع عناصر إشبيلية إلى مناطقهم الدفاعية حال دون وصول الكرات الكتالونية إلى شباك الحارس المغربي ياسين بونو، الذي كان محظوظاً عندما ردت العارضة تسديدة قوية لعثمان ديمبلي قبل 6 دقائق على النهاية.

وبهذا خسر إشبيلية نقطتين ثمينتين في صراعه مع ريال مدريد على القمة، واستقر رصيده حالياً عند 38 في المركز الثاني، بينما رفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة أبقته في المركز السابع.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار