icon
التغطية الحية

الدوري الإسباني.. أتلتيكو يخطف تعادلاً ثميناً من ريال مدريد بالوقت القاتل

2024.02.05 | 12:22 دمشق

أتلتيكو يخطف تعادلاً ثميناً من ريال مدريد بالوقت القاتل
الدوري الإسباني.. أتلتيكو يخطف تعادلاً ثميناً من ريال مدريد بالوقت القاتل
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

حصل نادي أتلتيكو مدريد على نقطة ثمينة من ريال مدريد، وذلك بعد تعادله معه في الوقت القاتل بنتيجة (1-1)، مساء الأحد، في قمّة مباريات المرحلة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم 2023-2024.

دارت أحداث مباراة ديربي مدريد في أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل ريال مدريد أمام حشد جماهيري غفير قارب 77 ألف مشجّع في المدرجات، وأدارها الحكم الدولي الإسباني خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز.

وسجّل صانع الألعاب المغربي - الإسباني الشاب إبراهيم دياز (24 عاماً) لريال مدريد في الدقيقة 20 مستغلاً ارتباكاً دفاعياً في عمق منطقة الجزاء، ليصل إلى الهدف السابع بقميص (لوس بلانكوس) في الموسم الحالي بكل المسابقات.

وفي اللحظات الأولى من الشوط الثاني، أحرز المدافع المونتينيغري المخضرم ستيفان سافيتش هدف التعادل لأتلتيكو مدريد بضربة رأس من ركلة ركنية، غير أن الحكم مارتينيز ألغاه لوجود تسلل بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR).

وانتظر أتلتيكو مدريد إلى الدقيقة الرابعة بعد التسعين لتعديل النتيجة عبر البديل، لاعب الوسط الإسباني ماركوس لورينتي من ضربة رأس متقنة، إثر تمريرة حاسمة من زميله البديل الهولندي ممفيس ديباي.

ديربي مدريد.. أفضلية نسبية لأتلتيكو

بهذه النتيجة يكرّس أتلتيكو مديد أفضليته النسبية على جاره الملكي في ديربي مدريد خلال المباريات الـ5 الأخيرة، التي عرفت انتصارين للـ(روخي بلانكوس) مقابل انتصار واحد لريال مدريد، فيما انتهت مباراتان بالتعادل.

آخر 5 مباريات بين ريال مدريد وأتلتيكو

آخر 5 مباريات في ديربي مدريد

ترتيب الدوري الإسباني بعد ديربي مدريد

يستمر ريال مدريد في صدارة لائحة (لا ليغا) برصيد 58 نقطة بعد تعادله الشاق والصعب في ديربي مدريد مع أتلتيكو.

ولم يغتنم الفريق الملكي بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تعثّر منافسه المباشر، فريق جيرونا الذي وقع في فخ التعادل السلبي السبت أمام ريال سوسيداد بملعبه، ليظل الفارق كما هو بتقدّم ريال مدريد بفارق نقطتين فقط.

المثير أن الجولة المقبلة من الدوري الإسباني ستكون بين ريال مدريد وجيرونا يوم 10 شباط الحالي بملعب (سانتياغو برنابيو).

ترتيب الدوري الإسباني 2023-2024

ترتيب الدوري الإسباني 2023-2024

المصدر: winwin