icon
التغطية الحية

الدنمارك تحكم على سوريين هاجموا السفارة التركية

2019.02.21 | 11:02 دمشق

عناصر من الشرطة الدنماركية (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصدر القضاء الدنماركي حكما بسجن وترحيل أربعة سوريين، ألقوا زجاجات حارقة (مولوتوف) على السفارة التركية في العاصمة كوبنهاغن العام الماضي.

وحكمت محكمة الدرجة الأولى على السوريين الأربعة بالسجن لعام ونصف إلى نحو عامين، مع أمر بترحيلهم من الأراضي الدنماركية، وأوضحت المحكمة أن المدانين استأنفوا الأحكام الصادرة بحقهم، وتبلغ أعمارهم 19 و22 و23 و24 عاماً.

المحكمة دانت الرجال الأربعة بالتخطيط للهجوم على السفارة التركية وتنفيذه، وأضافت أنهم أرادوا عبر إلقاء الزجاجات الحارقة (مولوتوف) على النوافذ إلحاق أضرار "جسيمة" بالمبنى، وبيّنت أن 7 قنابل (مولوتوف) كانت بحوزة المتهمين. 

 

                                                                               آثار حريق على نافذة في السفارة التركية في كوبنهاغن (إنترنت)                                                                                                                         

 

الهجوم الذي لم يوقع جرحى وتسبب بأضرار طفيفة لمبنى السفارة وقع في آذار 2018، عقب سيطرة الجيش السوري الحر بدعم من القوات التركية على مدينة عفرين شمال سوريا.

وخلال المحاكمة أقر ثلاثة من المتهمين الأربعة، بحسب وثائق لدى المحكمة، بأنهم كانوا يريدون لفت الانتباه للأعمال العسكرية في عفرين.

يذكر أن فصائل الجيش الحر والقوات التركية المشاركة في عملية "غصن الزيتون" أعلنوا في آذار الماضي سيطرتهم الكاملة على مدينة عفرين بعد انسحاب مقاتلي وحدات حماية الشعب من المدينة.