الدفاع يطالب بالإفراج..مقتل طفل سوري في ألمانيا بسبب سباق سيارات

تاريخ النشر: 04.03.2021 | 14:08 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

طالب محامي الشاب السوري المتهم بقتل طفل سوري عبر صدمه بسيارته خلال إجرائه سباق سيارات في مقاطعة "دريسدن" الألمانية، بالإفراج عن موكله.

وبحسب المحكمة طالب محامي الدفاع، يورغن سابي، أمس الأربعاء، بالإفراج عن موكله وفقاً للأدلة التي قدمها إلى الآن، مؤكداً أنه "لم يكن هناك سباق سيارات".

والمحاكمة مازالت جارية ضد (محمد. ف) 32 عاماً المتهم بإجراء سباق مع مواطنه (محمد. أ) 24 عاماً، حيث يواجه محمد عقوبة السجن 10 سنوات لقتله الطفل (علي) 6 أعوام الذي كان يعبر شارع "بودابستر شتراسه" خلال إجرائه سباقاً غيرَ قانوني.

وتستند التهمة الموجهة إلى محمد بناءً على شهود عيان حيث لاحظ شاب يبلغ من العمر 30 عاماً بدء السباق عندما كانت السيارتان تقفان بجوار بعضهما البعض، والذي أبلغ عن السباق قبل وقوع الحادث بنحو نصف ساعة.

 

photo_2021-03-04_12-11-33.jpg
المتهم بقتل طفل سوري عبر صدمة خلال سباق سيارات غير مرخص في ألمانيا - (bild)

 

وتدرس المحكمة الآن الإفراج عن المتهم، حيث يمكن أن يفلت من العقاب أو يتهم بجريمة قتل بسبب الإهمال، خاصة عندما تم تأكيد أنَّ المتهم كان مسرعاً ولا يجري سباق.

وألقي القبض على المتهم محمد في الـ 18 من شهر آب الفائت، في منزله بتهمة قتل طفل وإجراء سباق غير مرخص، وكان أكد المتحدث باسم الشرطة في الشهر ذاته أنه خلال التحقيقات تأكد الاشتباه في وجود سباق سيارات محظور.

اقرأ أيضاً: ألمانيا: اعتقال شاب سوري اعتدى جنسياً على طالبة مدرسة

شاهد أيضاً: هل حقاً يعيش ثلثا اللاجئين في ألمانيا على "الجوب سنتر"

ووفق التحقيقات أن الحادث وقع عند موقف للحافلات العامة حيث كان 3 أطفال يعبرون الشارع ليصدم محمد أحدهم بسياراته،

ووجهت شرطة "لوكاس ريوموند"، تهمة القتل بسبب الإهمال، والقيادة الخطرة في شوارع الولاية" لـ محمد ، وتهمة إجراء سباق سيارات محظور ضد كلا السائقين"، حيث تم سحب رخصة القيادة منهما على الفور.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا