icon
التغطية الحية

الدفاع المدني ينظم تدريبات لعمال إنسانيين في عفرين للتعامل مع حالات الطوارئ

2024.05.24 | 05:25 دمشق

آخر تحديث: 24.05.2024 | 06:29 دمشق

الدفاع المدني السوري
تضمنت الجلسات تدريبات عملية ونظرية حول تدابير الوقاية من الحرائق ضمن المنشآت
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نظم الدفاع المدني السوري جلسات تدريب وتوعية في الأمن والسلامة لعمال إنسانيين في مدينة عفرين شمالي سوريا، وذلك في إطار الجهود لزيادة تمكين العمال الإنسانيين من التعامل مع حالات الطوارئ والمخاطر التي تواجههم خلال قيامهم بواجبهم الإنساني.

وذكر الدفاع المدني أن الجلسات تضمنت التوعية بمخاطر الذخائر غير المنفجرة وأنواعها وأهمية تجنبها، وإبلاغ فرق الدفاع المدني السوري عنها.

كما تضمنت الجلسات تدريبات عملية ونظرية حول تدابير الوقاية من الحرائق ضمن المنشآت، وكيفية التمييز بين أنواع أسطوانات الإطفاء اليدوية، وطرق استخدام كل منها للتعامل مع الحريق في بدايته.

وأشار الدفاع المدني السوري إلى أن هذه التدريبات تهدف للحد من الأضرار التي تخلفها الحرائق، والتقليل من فرص اندلاعها ومخاطرها.

وتشمل الكوادر العاملة في المجال الإنساني كلاً من العاملين في: الحقل الطبي من أطباء وممرضين ومسعفين، وصيادلة، ومخبريين، وإداريين، إضافة إلى العاملين في تشغيل ونقل الوسائط الطبية، وكذلك كوادر الدفاع المدني، وأخيراً العاملين في الحقل الإغاثي.

وتسببت هجمات النظام السوري وروسيا بتحديات هائلة واجهت المنظمات الإنسانية والعاملين فيها، بما في ذلك استهداف العاملين القطاع الصحي بالقتل أو الاعتقال أو الإخفاء القسري.