icon
التغطية الحية

الدفاع العراقية تعلن القبض على "والي بغداد" بتنظيم "داعش" |فيديو

2021.07.19 | 19:34 دمشق

untitled-6.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع العراقية إلقاء القبض على ما يعرف بـ "والي بغداد" في تنظيم "الدولة" بعد عملية ملاحقة في 3 محافظات بالبلاد.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية في بيان اليوم الإثنين إن "قوات جهاز الأمن الوطني (تابع لرئاسة الوزراء) ألقت القبض على ما يعرف بـ (والي بغداد) في تنظيم الدولة خلال عملية نوعية استندت إلى معلومات استباقية".

وأضافت أن قوات الجيش تمكنت من إلقاء القبض عليه بعد مراقبة وملاحقة شملت 3 محافظات، من دون ذكر أسمائها أو مكان اعتقاله.

وأشار البيان إلى أن "الشخص الذي ألقي القبض عليه يعد من أبرز قادة التنظيم، وشغل عدة مناصب أهمها ما يسمى أمير عام ولايات الشامية والبادية وصلاح الدين وبغداد، والرقة".

وأكد البيان أن الموقوف "اعترف بقيادته العديد من العمليات الإرهابية ضد المدنيين والقوات الأمنية، وكان يخطط لشن هجمات في العاصمة بغداد".

ومنذ مطلع العام الفائت زادت وتيرة الهجمات التي ينفذها مسلّحون يشتبه بأنّهم تابعون لـ "تنظيم الدولة"، وخاصة في المنطقة المعروفة بـ "مثلث الموت" الواقعة بين محافظات كركوك وصلاح الدين شمالي العراق، وديالى شرقاً.

يشار إلى أن العراق أعلن نهاية العام 2017، انتصاره على "تنظيم الدولة" واستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها "التنظيم" صيف 2014، غير أن "التنظيم" ما يزال يحتفظ بـ "خلايا نائمة" في مناطق واسعة ويشن هجمات متقطعة توقع العديد من القتلى والجرحى.