icon
التغطية الحية

الدفاع الروسية: نظام الأسد دمر 6 صواريخ إسرائيلية استهدفت سوريا

2021.11.10 | 05:53 دمشق

_lqtt-alshasht-2021-07-27-fy-10_.02_.34-s-660x330.png
منظومة دفاع جوي روسية الصنع - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الدفاع الروسية إن قوات الدفاع الجوي التابعة لنظام الأسد دمرت 6 صواريخ من أصل ثمانية أطلقتها المقاتلات الإسرائيلية، يوم الإثنين، خلال ضربتها الأخيرة التي استهدفت نقاطاً في المنطقة الوسطى والساحلية.

جاء ذلك في بيان أصدره، مساء الثلاثاء، نائب مدير "مركز حميميم للمصالحة" التابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري فاديم كوليت، بحسب ما نقله موقع "روسيا اليوم".

وأشار البيان إلى أن بطاريات "بوك" و"بانتسير" تابعة للنظام دمرت 6 صواريخ من أصل 8 أطلقتها مقاتلات إسرائيلية على سوريا.

وأضاف البيان أن الصواريخ أطلقت بعد انتهاك 6 مقاتلات من طراز "F-15" تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي المجال الجوي السوري من شمال لبنان، وأطلقت 8 صواريخ على أهداف للدعم اللوجستي في سوريا.

وكانت وكالة أنباء النظام في "سانا" قالت، مساء الإثنين، إنّ "عدواناً إسرائيلياً استهدف نقاطاً في المنطقتين الوسطى والساحلية، تصدّت له الدفاعات الجوية".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أنّ القصف أسفر عن إصابة عنصرين من قوات النظام، إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وخلال السنوات الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقع لقوات نظام الأسد وأهدافاً لميليشيات إيرانية من أبرزها حزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقرير سنوي أنه قصف في عام 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم أي تفاصيل إضافية.