icon
التغطية الحية

إصابة عنصرين من قوات النظام في قصف إسرائيلي

2021.11.08 | 21:57 دمشق

1636397457872935594.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب عنصران من قوات النظام في قصف إسرائيلي مساء اليوم الإثنين، واستهدف نقطتين عسكريتين في المنطقة الوسطى والساحلية بحسب وكالة أنباء النظام "سانا".

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري لم تسمه قوله إنه "في السابعة و16 دقيقة من مساء اليوم تقريبا نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من جهة شمالي بيروت مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية".

وادعى المصدر أن وسائط الدفاع الجوي التابعة للنظام تصدت للصواريخ وأسقطت معظمها.

وأكد المصدر إصابة جنديين بالإضافة لوقوع بعض الخسائر المادية دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية قد شنت فجر الأربعاء الماضي، غارات جوية استهدفت مواقع لقوات النظام في ريف دمشق بمنطقة زاكية  ما أدى لوقوع بعض الخسائر الماديةبحسب ما أوردت وكالة سانا.

كما وجّهت أربع مقاتلات إسرائيلية  من نوع (F-16) يوم السبت قبل الماضي ضربة بـ 8 صواريخ موجهة من طراز (Delilah) على منشآت لقوات الدفاع الجوي التابعة لنظام الأسد الواقعة على بعد 20 كيلومتراً غربي دمشق. بحسب وزارة الدفاع الروسية..

وخلال السنوات الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقع لقوات نظام الأسد وأهدافاً لميليشيات إيرانية من أبرزها حزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقرير سنوي أنه قصف في عام 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم أي تفاصيل إضافية.