icon
التغطية الحية

الدفاع الروسية: الغارة الإسرائيلية على سوريا أمس تمت من الأجواء اللبنانية

2021.11.25 | 07:33 دمشق

75754image1-1180x677_d.jpg
خلافاً للإعلان الروسي قالت "سانا" إن الغارة أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخر بجروح خطيرة - AP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت محافظة حمص وسط سوريا أمس الأربعاء نفذتها ست طائرات مقاتلة تكتيكية من طراز "F-16"، من سماء لبنان.

وقال نائب رئيس "مركز المصالحة الروسي"، فاديم كوليت، إن الطائرات الستة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، ونفذت الغارة أمس بين الساعة 2.28 و2.38 فجراً، بضربة صاروخية موجهة أطلقتها من المجال الجوي اللبناني ضد أهداف في محافظة حمص، مشيراً إلى أن الغارة أسفرت عن إصابة جندي من جيش النظام بجروح، فضلاً عن أضرار مادية.

ووفق المسؤول الروسي، فإن قوات الدفاع الجوي التابعة لجيش النظام دمّرت عشرة من الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية، باستخدام نظامي الدفاع "بوك - Buk-M2E" و"بانتسير - Pantsir-S" الروسيين، وفق ما نقلت عنه وكالة "تاس" الروسية.

وكانت وكالة أنباء النظام "سانا" ذكرت أن الجيش الإسرائيلي شن هجوماً صاروخياً ليل الثلاثاء – الأربعاء، على مدينة حمص، من اتجاه شمال شرقي بيروت.

 

إعلام النظام يناقض التصريح الروسي

وخلافاً لتصريح المسؤول الروسي، قالت "سانا" أمس إن الغارة أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخر بجروح خطيرة، إضافة إلى إصابة ستة جنود من قوات النظام، مشيرة إلى أن الهجوم أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وخلال السنوات الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقع لقوات نظام الأسد وأهدافاً لميليشيات إيرانية من أبرزها "حزب الله" اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقرير سنوي أنه قصف في عام 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم أي تفاصيل إضافية.