icon
التغطية الحية

الدفاع التركية تعلن تدمير 15 موقعاً للـ"PKK" شمال سوريا

2023.10.07 | 17:35 دمشق

الدفاع التركية تعلن تدمير 15 موقعاً للـ"PKK" شمال سوريا
مركبة عسكرية تركية قرب تل أبيض بريف الرقة في سوريا - رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، تدمير  15 موقعاً لحزب العمال الكردستاني خلال العملية الجوية التي شنتها قواتها على شمالي سوريا مساء أمس الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه تم تدمير 15 موقعاً، حيث استهدفت العمليات الجوية "في تمام الساعة 22:00 يوم 6 تشرين الأول 2023"، مقار وملاجئ ومنشآت تابعة لحزب العمال الكردستاني/وحدات حماية الشعب، بالإضافة إلى "مستودعات" يُعتقد أن قيادات كانت تتمركز فيها.

وأضاف البيان أنه "تم تحييد العديد من الإرهابيين باستخدام أكبر قدر ممكن من الذخيرة المحلية والوطنية في العمليات التي تم تنفيذها"، مشيراً إلى "اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لمنع إلحاق الأذى بالمدنيين الأبرياء والعناصر الصديقة والأصول التاريخية والثقافية والبيئية".

وأوضح البيان أن هذه العمليات تأتي في إطار "القضاء على الهجمات الإرهابية" ضد الشعب التركي والقوات الأمنية من شمال سوريا.

وأشار إلى أن ذلك يتم "من خلال تحييد حزب العمال الكردستاني/وحدات حماية الشعب والعناصر الإرهابية الأخرى " لضمان أمن الحدود التركية، و"تماشياً مع حقوقنا في الدفاع عن النفس الناشئة عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة".

وأكدت الوزارة أن قواتها ستواصل القوات "محاربة الإرهاب بكل عزيمة وإصرار من أجل بقاء وأمن" تركيا.

ضربات تركية تستهدف مواقع عسكرية شمال شرق سوريا

وكانت وكالة "هاوار" المقربة من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قد ذكرت أمس الجمعة، أن طائرات تركية شنت غارات على عين العرب شرقي حلب، مضيفة أنه تم استهداف مواقع في ريف مدينة منبج بالمدفعية الثقيلة.

كما تم استهداف مواقع أخرى في القرى الواقعة بريف الحسكة الجنوبي.

وتشهد مناطق شمال شرق سوريا ضربات تركية متواصلة تستهدف مواقعاً عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية وحزب العمال الكردستاني، وذلك في أعقاب الهجوم على مديرية الأمن في العاصمة أنقرة يوم الأحد الماضي، والذي تبناه حزب العمال الكردستاني.