"الدفاع التركية": تحييد 11 عنصراً لـ"YPG" شمالي سوريا

16 أيلول 2020
إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان، أمس الثلاثاء، تحييد عدد مِن عناصر "وحدات حماية الشعب - YPG" في منطقتي عمليات "درع الفرات" بريف حلب و"نبع السلام" بريفي الرقة والحسكة.

وقالت وزارة الدفاع في بيانها - نقلته وكالة الأناضول - إن عناصر "الكومندوز" في القوات التركية "حيّدوا 11 عنصراً مِن "YPG" (المكّون الأساسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"/ قسد)".

وأضافت الوزارة التركية أن "العناصر كانوا يُطلقون النار باتجاه منطقتي نبع السلام ودرع الفرات، وحاولوا التسلّل إليهما"، مشدّدة على أنّها "لن تسمح بزعزعة مناخ الاستقرار والأمن في المنطقة".

يوم السبت الفائت، أعلنت وزارة الدفاع التركية "تحييد" 118 عنصراً مِن "وحدات حماية الشعب - YPG"  و"حزب العمال الكردستاني - PKK" في سوريا والعراق.

اقرأ أيضاً.. تركيا "تحيد" 118 عنصراً من "بي كي كي" والوحدات في سوريا والعراق

ومنتصف شهر آب الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية إيقاف عدد مِن عناصر "YPG" في منطقتي عمليات "غصن الزيتون" بريف حلب، و"نبع السلام" بريفي الحسكة والرقة.

وزارة الدفاع التركية تعلن - بشكل شبه يومي - عن تحييد واعتقال وتوقيف العديد من عناصر "YPG"، أثناء محاولتهم التسلل نحو مناطق "نبع السلام، ودرع الفرات، وغصن الزيتون"، التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري بالاشتراك مع الجيش التركي.

مقالات مقترحة
حكومة الأسد ترفع بدل الوجبة الغذائية للعمال إلى 300 ليرة فقط
بالتزامن مع أزمة الخبز.. اندلاع حريق بفرن في حي المزة بدمشق
إعلام النظام: لجان المحروقات تزيد الأزمة والكازيات تسرق المادة
47 إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام
71 إصابة بكورونا.. شمال غربي سوريا يسجّل ثالث أكبر حصيلة يومية
رضيع يتعافى من كورونا في محافظة السويداء