icon
التغطية الحية

الدفاع التركية: استهداف عناصر من "YPG" و"PKK" شمالي سوريا

2022.09.05 | 15:35 دمشق

عنصر من الجيش التركي (الأناضول)
عنصر من الجيش التركي (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيانٍ، اليوم الإثنين، استهداف 6 عناصر من "وحدات حماية الشعب - YPG" وحزب "العمال الكردستاني - PKK" شمالي سوريا.

وبحسب الوزارة، فإنّ الاستهداف جاء في أثناء محاولة عناصر "YPG وPKK" تنفيذ عددٍ من الهجمات في مناطق عمليات "نبع السلام" و "درع الفرات" و "غصن الزيتون" شمالي سوريا.

وأشارت "الداخلية التركية" في بيانها إلى أنّ "القوات المسلحة التركية تواصل مكافحة الإرهاب بكل حزم وفاعلية".

تصعيد سابق لـ "قسد"

ويوم 18 آب الفائت، أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مسؤوليتها عن قصفِ مناطق حدودية جنوبي تركيا ومقتل جنودٍ أتراك، في تصعيد غير مسبوق.

وقالت "قسد" في بيانٍ نشرته عبر معرّفاتها الرسمية، إنّها نفّذت ثلاث عمليات وصفتها بـ"الناجحة" ضد الجيش التركي على مناطق حدودية في ولايات أورفا وغازي عنتاب وماردين جنوبي تركيا.

وأضافت أنّ العمليات الثلاث أسفرت عن مقتل سبعة جنود من الجيش التركي، وإصابة ما لا يقل عن ثلاثةٍ آخرين، كما نشرت مقطع فيديو عن تلك العمليات، وفق قولها.

وبحسب المركز الإعلامي لـ"قسد" فإنّ الهجمات تأتي في إطار  الرد على الهجمات التركية ضدّها، وأنّها ستستمر فيما سمته "حقّ الدفاع المشروع"، على حدِّ وصفها.

وسبق أن أعلنت ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا، يوم 16 آب، مقتل جندي تركي وإصابة آخرين في هجومٍ على مخفر حدودي في قضاء بيرجيك التابع للولاية، المجاورة للأراضي السورية.

كذلك سقطت 4 قذائف هاون على منطقة قرقميش التابعة لولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، مصدرها مواقع سيطرة مشتركة بين قوات النظام السوري و"قسد" شمالي سوريا.

وبحسب وزارة الدفاع التركية فإنّ قواتها ردّت على هجمات "قسد" واستهدفت بعدة قذائف، مواقع على ضفة الفرات الشرقية وقرية "زور مغار" شرقي مدينة جرابلس في ريف حلب.